تعرف على معايير تحديد رسوم تراخيص مزاولة أنشطة سوق الغاز

الأحد، 13 أغسطس 2017 06:00 م
تعرف على معايير تحديد رسوم تراخيص مزاولة أنشطة سوق الغاز
غاز
مروة الغول

ينص الفصل الخامس من قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، أنه يتم تحديد رسوم تراخيص مزاولة أنشطة سوق الغاز وفقا لمعايير موضوعية وشفافة ودون تمييز، وبما يضمن تحسين كفاءة الأداء الفنى والاقتصادى لتلك الأنشطة.

ويحدد جهاز تنظيم أنشطة سوق الغا  ضوابط حساب تعريفة استخدام الشبكات والتسهيلات فى حالة إتاحتها للغير وفقاً لألية تضع فى الاعتبار التكاليف المتعلقة بالاستثمار، وتشغيل وصيانة وتطوير الشبكات والتسهيلات، وعائد عادل على رأس المال المستثمر، وتشجيع خفض التكاليف، وتحسين جودة أداء الخدمات المقدمة. ويجب أن تكون الآلية محايدة ومعلنة بشفافية لا تمييز فيها وتأخذ فى اعتبارها ما يطرأ على السوق من تطورات.

ويضع الجهاز شروط عامة شفافة وموضوعية لسداد كل من الرسوم والتعريفة، كما يحدد الإجراءات اللازمة فى حالات الإخلال بتلك الشروط .

مادة 49: يطبق على الغاز غير المستهلك داخل حدود جمهورية مصر العربية (الغاز العابر) نفس آلية حساب التعريفة المتبعة لاستخدام الشبكات والتسهيلات مضافاً إليها مقابل حق الجهات المختصة في الدولة في الحصول على مقابل مادي أو عيني إضافي وذلك وفقاً للقوانين والنظم المعمول بها في هذا الشأن  على أن تحصل بمعرفة مشغلي الشبكات والتسهيلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة