فرقة بغدادي باند تقدم روائع المؤلفات العالمية في محكى القلعة

الأحد، 13 أغسطس 2017 11:00 م
فرقة بغدادي باند تقدم روائع المؤلفات العالمية في محكى القلعة
فرقة بغدادي باند

تحيى فرقة بغدادي باند، حفلا مساء يوم 24 أغسطس الجاري، على مسرح "المحكى1" ضمن فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، والتي انطلقت فعالياتها أمس السبت، وتستمر على مدار 15 يوما.

ويتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أبرز المؤلفات العالمية، التي تم استخدامها كموسيقى تصويرية للأفلام العربية القديمة وباقة من أشهر موسيقى الأفلام المصرية، والتى أعيد صياغتها بطريقة الجاز في محاولة لتقريب هذا النوع من الموسيقى للمستمع المصري، إلى جانب مختارات من روائع موسيقى الجاز العالمية وألحان الموسيقى العربية.

جدير بالذكر أن فرقة بغدادى باند أسسها مجدى بغدادى، الذي تخرج في كونسرفتوار القاهرة عام 1982 وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة امتياز، وحصل على درجة الدكتوراه من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفني بألمانيا ومنذ عام 1990 يعمل أستاذا لهذه الآلة بكونسرفتوار القاهرة.

وشغل مجدي بغدادي، منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفوني ما بين عامى 1983 – 1997 وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامي 1997 – 2003، أسس فرقته بغدادي باند عام 1996 وشارك بها في العديد من مهرجانات موسيقي الجاز الدولية المتخصصة بدول العالم المختلفة وقدم العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ولاقى استحسان الجماهير والنقاد.

وقدمت فرقة بغدادي باند العديد من الحفلات الناجحة، ولاقت استحسان الجماهير والنقاد.

موضوعات متعلقة..

نسمة عبد العزيز والماريمبا في مهرجان محكى قلعة صلاح الدين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق