العنانى يشكل لجنة عليا لتطوير آثار رشيد لوضعها على خريطة السياحة العالمية

الإثنين، 14 أغسطس 2017 02:29 م
العنانى يشكل لجنة عليا لتطوير آثار رشيد لوضعها على خريطة السياحة العالمية
الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
شيماء حمدى

أصدر الدكتورخالد العنانى وزير الآثار، قراراً بتشكيل لجنة عليا مختصة للإشراف على تنفيذ مشروع تطوير آثار مدينة رشيد، ويهدف المشروع إلى تحويل المدينة إلى متحف مفتوح للآثار الاسلامية خلال الثلاث سنوات القادمة، لتصبح مدينة سياحية عالمية توضع على خريطة السياحة الإقليمية والدولية.

وتم تشكيل اللجنة برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار لشؤون المناطق الأثرية، وعضوية كل من العميد هشام سمير مساعد الوزير للشؤون الهندسية، والمهندس وعدالله أبوالعلا رئيس قطاع المشروعات، والدكتور شريف مراد استإذ الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتورة دليلة الكردانى استإذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

يأتى هذا القرار فى إطار توجيهات الرئيس عبدألفتاح السيسى، خلال مؤتمر الشباب الأخير بمحافظة الإسكندرية بتطوير مدينة رشيد الاثرية وتحويلها إلى مدينة سياحية عالمية.

تجدر الإشارة إلى أن عبد اللطيف الاسبوع الماضى تفقد المناطق الاثرية بالمدينة للوقوف على الحالة المعمارية والإنشائية لآثار المدينة، حيث قام بإعداد تقرير وافى عن المنطقة الاثرية بأكملها ومقترحات لتطويرها، كما ستقوم الوزاره بالبدء فى عمل الدراسات اللازمة وتوفير كل الاحتياجات الضرورية لانجاز المشروع خلال ألفترة الزمنية المحددة له.

 

موضوعات متعلقة 

شباب متطوع ينظف ويجمل محيط متحف رشيد..(صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة