خبير أمني: لا وجود للمؤسسات الحكومية على الانترنت

الإثنين، 14 أغسطس 2017 03:44 م
خبير أمني: لا وجود للمؤسسات الحكومية على الانترنت
النائب تادرس قلدس تادرس
سلمي إسماعيل

قال النائب تادرس قلدس تادرس، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الإثنين، في تصريحات صحفية إن مصر أكثر دول الشرق الأوسط التى تعرضت مؤسساتها لمحاولات الاختراق الإلكتروني خلال الثلاث سنوات الأخيرة، لافتاً إلى أن مكافحة الجرائم الإلكترونية فى مصر مفتقدةً لآليات التشريع والتنفيذ والرقابة والمتابعة، مشيرًا إلى أن آليات التنفيذ المتوفرة حاليًا بدائية للغاية.

وفي هذا الصدد أكد أحمد الدمهوي، متخصص شبكات أمن وتكنولوجيا المعلوماتفي تصريحات خاصة لـ صوت الأمة، إنه لا يوجد تعريف  لمصطلح الاختراق الالكتروني لمؤسسات الدولة  في مصر، وذلك لان الحكومة لا وجود لها، ولكن ما يتداوله البعض عن الجرائم  الإلكترونية هو اختراقات حسابات  شخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، وذلك من خلال بعض الألعاب المُبرمجة  التي يستخدمها البعض علي  هذه المواقع دون  الوعي الأمني والتكنولوجي.  

وأكد «الدمهوي» علي ضرورة نشر الثقافة الأمنية والتكنولوجية، وتوعية المواطنين بأخطارها مشدداً علي عدم حظر استخدام التكنولوجيا لان المجتمعات التي تحترف استخدامها  تكون مٌغيبة.

وأشار متخصص أمن  وتكنولوجيا المعلومات إلي إن الحكومة متلكئة جدا في آليات استخدامها لتكنولوجيا ،وذلك بسبب غياب الوعي والتنمية  بأساليب استغلالها.

 اخبار متعلقة

عضو بـ«اتصالات البرلمان» يعد مشروع قانون لمكافحة الجريمة الإلكترونية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق