ختام التعاون الأول بين المورد الثقافي ومهرجان شباك

الإثنين، 14 أغسطس 2017 05:16 م
ختام التعاون الأول بين المورد الثقافي ومهرجان شباك
المورد الثقافي
بلال رمضان

أعلن المورد الثقافي، اليوم، الاثنين، عن ختام التعاون الأول بينه وبين مهرجان شباك، والذي أقيم الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مهرجان شباك: نافذة على الثقافة العربية المعاصرة، في 16 يوليو الماضي.

150 فنانا في مهرجان شباك

وكان مهرجان شباك قد أقيم في الفترة بين 1 وحتى 16 يوليو في لندن وتضمن أكثر من 70 حدثاً بمشاركة أكثر من 150 فناناً.

أول تعاون بين المورد الثقافي ومهرجان شباك

وذكر المورد الثقافي في بيان صحفي له اليوم، أن النسخة الأولى تميزت بأول تعاون بين مهرجان شبّاك ومؤسسة المورد الثقافي، مع مجموعة من مستفيدين حاليين وسابقين من برامج المورد قاموا بعرض أعمالهم ضمن فعاليات المهرجان.

وتضمنت قائمة الفنانين المشاركين محمد الدراجي، مخرج من العراق؛ أمل عمران، ممثلة ومخرجة سورية؛ مجموعة كهربا لفنون الأداء من لبنان؛ ليلى سليمان، مديرة مسرح من مصر؛ مثقال الزغير، راقص ومصمم رقص سوري؛ علي بدر، روائي وشاعر وكاتب مسرحي عراقي؛ وطارق يمني، ملحن وعازف بيانو جاز لبناني.

كما شارك برنامج المورد الثقافي كن مع الفن في ندوة تحت عنوان بقاء الفنان، جمعت فنانين ومثقفين من مختلف أنحاء العالم العربي. تناول المشاركون فيها موضوع كيفيّة استمرار الفن بالازدهار في أوقات النزاع وتحت قوانين الرقابة، وطرحوا عدة أسئلة منها «كيف يمكن للفن والفنانين في العالم العربي البقاء والاستجابة في أوقات النزاع؟». وقد استضافت "موزاييك رومز" الندوة في المتحف البريطاني في لندن.

تمكّن المشاركون كذلك من حضور عرض مسرحي تحت عنوان للغائبين - المعابر المتوازية (For the Absent Ones – Parallel Crossings) كنشاط موازٍ للندوة، وهو عمل للفنانين المسرحيين عبد الله الكفري، معز مرابط، جون ديفيس وجوناثان مي. أسر هذا الأداء الصوتي الجمهور من خلال تناوله لموضوع سياسات السفر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة