عودة المياه لمجاريها بين القاهرة وروما.. مستشار وزير السياحة: توقعات بزيادة السياح الإيطاليين خلال الثلاثة أشهر المقبلة.. وخبراء: الاستقرار السياسي بين البلدين سيدعم الاقتصاد

الإثنين، 14 أغسطس 2017 10:50 م
عودة المياه لمجاريها بين القاهرة وروما.. مستشار وزير السياحة: توقعات بزيادة السياح الإيطاليين خلال الثلاثة أشهر المقبلة.. وخبراء: الاستقرار السياسي بين البلدين سيدعم الاقتصاد
سامح شكري
شيماء حمدى

"تأتي الرياح بما تشتهي السفن"، فعودة السفير الإيطالي القاهرة، واعتزام مصر التقدم بطلب الموافقة على ترشيح السفير المصري الجديد لدى روما هشام بدر، يعد أرض خصبة لدفع حركة السياحة من إيطاليا لمصر.
 
جاء إعلان سامح شكري وزير الخارجية بموافقته على طلب وزير خارجية إيطاليا أنجيلينو ألفانو، بتعيين سفير جديد لإيطاليا، لدى مصر ليسطر صفحة جديدة في العلاقات السياحية بين البلدين التي تأثرت كثيرا خلال الفترة الماضية.
 
ومن جانبه قال وليد البطوطى مستشار وزير السياحة، إن الابعاد السياسية للعلاقة بين مصر وايطاليا كانت لها تأثير قوي لاحجام السياحة الايطالية عن مصر، وعوة السفير الإيطالي جهد محمود من قبل الخارجية المصرية كما أن مؤسسة الرئاسة لعبت دورا في ذلك، ووزارة السياحة من خلال مقابلة عدد من اللجان الإيطالية مؤخرا بالقاهرة.
 
وكشف البطوطي، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن هناك عدد من رجال الأعمال بذلوا جهدا وأنفقوا أموالا للترويج للسياحة المصرية بالسوق الإيطالي، فأحدهم قام بشراء برنامج بأحد المحطات الإذاعية للترويج لمصر.
 
وحول خطة وزارة السياحة خلال الفترة المقبلة للاستعداد لعودة السياحة الايطالية، قال البطوطى، أن الوزير الحالى يحيى راشد يسير بمبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي في أن نقوم بأعمالنا في هدوء دون عمل" زيطة من منطلق دارى على شمعتك تقييد".
 
وأكد عدد من خبراء السياحة أن اتفاق وزيرى الخارجية المصري والايطالي، على أهمية الإسراع بالإعلان عن الموافقة على تعيين السفيرين، سيدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتى يأتى على رأسها السياحة، فقوة العلاقات السياسية تدعم دفع الانتعاش الاقتصادي بين القاهرة وروما.
 
وأشار بعض أصحاب الفنادق، أن الأيام المقبلة ستبرهن على ايجابية قرار عودة السفير الايطالى لمصر، وأن ذلك سيظهر جليا في زيادة الحجوزات، بالمنشآت والفنادق السياحية، وأن الفنادق جاهزة لتلقى المزيد من الأعداد، وسيتم إجراء صيانة وتطوير للغرف الفندقية استعدادا لاستقبال المزيد من السياح الإيطاليين.
 
خطوات استباقية اتخذتها وزارة السياحة مؤخرا قبل صدور القرار بعودة السفير بأيام لدفع حركة السياحة الايطالية لمصر، حيث التقى يحيى راشد وزير السياحة، ياكوبو دي ريا رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالي «FIAVET»، ونائب الاتحاد إيفانا ييلنيتش؛ لتنشيط السياحة بين البلدين.
 
وأكد رئيس الاتحاد وقتها، على أن الشعب الإيطالي يحب مصر ويرغب في زيارتها، وقال إن الاتحاد يسعى للترويج للمقصد السياحي المصري، بوضع مصر على رأس برامجهم السياحية في الفترة القادمة، وهو ما سوف يزيد من تحققه بعد عودة السفير لمصر.
 
ومن المقرر أن يعقد وزير السياحة، اجتماع لمجلس إدارة اتحاد شركات السياحة الإيطالية في أسوان أو شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، ليكون ذلك أكبر دعاية لمصر لدى شركات السياحة في إيطاليا.
 
تجدر الإشارة إلى أن وكالة نوفا الإيطالية أكدت في تقرير لها صدر في يونيه الماضي، على زيادة تدفق السياح الإيطاليين الذين زاروا مصر في إبريل الماضى بنسبة 140% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.
 
اقرأ أيضا 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة