التخطيط: تعيين «وزير موازي» في كل وزارة

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 05:00 ص
التخطيط: تعيين «وزير موازي» في كل وزارة
وزاره التخطيط

تستعد وزارة التخطيط للإعلان عن استحداث وظيفة جديدة فى كل وزارة من الوزارات المختلفة، يعمل بمثابه "وزير موازي" وهو الوكيل الدائم الذى يحل محل الوزير، ويحصل على جميع اختصاصاته فى حال غيابه، ويكون مطلعا على كافة الاختصاصات الخاصة بالوزارة وكذلك المشروعات التى تقوم بها الوزارة تجنباً من البدء من جديد مع تولى كل وزير.
 
وبحسب الدكتور طارق الحصرى مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فإنه تنشأ بكل وزارة وظيفة واحدة لوكيل دائم للوزارة بالمستوى الممتاز لمعاونة الوزير فى مباشرة اختصاصاته.
 
واكد الحصرى، أن الوزير يختار الوكيل الدائم من خلال لجنة اختيار وذلك لمدة أقصاها 4 سنوات يجوز تجديدها بحد أقصى 4 سنوات أخرى، لافتا أن استحداث هذا المنصب جاء لضمان الاستقرار التنظيمى والمؤسسى بالوزارات، نظراً للتعديلات الوزارية الكثيرة التى تشهدها الوزارات خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن هذا المنصب لضمان استمرراية المشروعات والخطط فى حال غياب الوزير أو وجود تعديل وزارى.
 
وتقوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتطبيق قانون الخدمة المدنية فى الوقت الراهن من خلال عدد من المراحل على رأسها مرحلة اعادة تشكيل الهياكل التنظيمية للمؤسسات الحكومية، ومرحلة التدريب التى تجرى بالتعاون مع عدد من الجامعات الفرنسية والامريكية. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق