الخرباوي: الله يكره الأفعال وليس الأشخاص

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:19 م
الخرباوي: الله يكره الأفعال وليس الأشخاص
الخرباوي
ابراهيم محمد

قال المفكر الإسلامي ثروت الخرباوي إن  أول جريمة حدثت في الكون هي عندما أبليس دعى أنه خيرًا من غيره، وليس حادثة هابيل وقابيل، مشيرًا إلى أن الله مطلق والبشر نسبة، فكيف يمكن لأحد أن يدعي أنه خيرًا من غيره أو يصنف البشر أنفسهم طبقات دون النظر إلى تعاليم الدين، وتنصيب البعض أنفسهم مكان الإله.
 
وأردف الخرباوي، خلال كلمته بندوة "تفكيك الإرهاب"، اليوم، الثلاثاء، بقاعة الاحتفالات الكبرى،  لا إكراه في الدين من شاء أن يؤمن ومن شاء فليكفر، موضحًا أن آيات القرآن الكريم نسخت للإرهاب كأنها أمور وضعت من أجلهم فقط، يفسرون من أرادوا وفقًا ما يفهمون، فمن ليس بدينهم فهو كافر يجب قتله.
 
وأشار إلى أن الله يكره الأفعال وليس الأشخاص ولكن هنا في الأرض وجدنا أن الكراهية تستخدم بشكل غير طبيعي متداولة بكثرة، والكثير يصنف بعضهم البعض ويحكمون على البعض بأمور لا دخل لهم بها، مؤكدًا أن الذكر يعني العلم، وليس ترديد اسم الله كما يفعل البعض في حلقات الذكر طوال الوقت، مؤكدًا أنه جاء "اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون" لتأكيد أن الذكر هو العلم.
 
وأشار إلى أن الإنسان لديه الكثير من أدراج التفكير، مشددًا أن الإنسان عندما يغلق نفسه حول أحد الأدراج بعينها فقط يؤدي ذلك إلى إغلاق العقل فقط.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق