نواب البرلمان عن جولة الرئيس السيسي الإفريقية: «مصر تعود لمكانتها»

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 05:26 م
نواب البرلمان عن جولة الرئيس السيسي الإفريقية: «مصر تعود لمكانتها»
البرلمان
محمد باسم

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى رواندا، المحطة الثانية له بعد تنزانيا، ضمن جولته الإفريقية التي تستغرق أربعة أيام، ويسعى الرئيس من خلال تلك الزيارة إلى تعزيز العلاقات مع بعض الدول الإفريقية، ومناقشة القضايا الهامة المطروحة على الساحة السياسية، ذلك ما أكده نواب البرلمان، حيث أشادت النائبة أنيسة عصام حسونة عضو مجلس النواب بتلك الجولة، مؤكدةً أنها إستكمال لجولات سابقة قام بها الرئيس بهدف دعم العلاقات المصرية الأفريقية.

وأضافت «حسونة»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن تلك الزيارة دلالة على اهتمام مصر البالغ بتوطيد التعاون المصري الإفريقى سياسياً واقتصادياً وثقافياً، باعتبار أن مصر تفخر بامتدادها الإفريقي الطبيعي عبر عقود طويلة من التعاون المشترك.

كما أكد النائب عامر الحناوي، عضو مجلس النواب، أن تلك الجولة ستفتح سوق مشتركة بين مصر ودول القارة، وستساهم فى حل أزمة سد النهضة.

وأضاف "الحناوي" فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن تلك الجولة ستعيد مصر لمكانتها المرموقة أفريقياً وعالمياً، وستغلق الطريق أمام إسرائيل التى تحاول تدمير العلاقات المصرية الإفريقية من أجل تحقيق مصالحها.

كما قال النائب سمير البطيخى، عضو مجلس النواب، أن تواصل مصر مع دول القارة من أولويات الرئيس، ودول حوض النيل من الدول التى لديها أهمية قصوة فى التعامل مع مصر، لأن هناك علاقات قوية بين مصر وتلك الدول.

وأضاف "البطيخى" فى تصريح خاص ل"صوت الأمة" أن مصر تمد يد العون للدول الأفريقية في مشروعات الري والزراعة، ومن الممكن مساعدتهم فى مشروعات توليد الكهرباء، مطالباً بضرورة استمرار تلك العلاقات، ومؤكداً أن تلك الجولة سيكون لها تأثير إيجابى على أزمة سد النهضة.

ومن جانبه ثمن المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الإفريقية، مؤكداً في بيان لـ"مستقبل وطن"، إن الجولة تعكس اهتمام مصر بالقارة السمراء وعزمها علي تعزيز التعاون البناء والمثمر بالملفات الاقتصادية والسياسية والتجارية، وزيادة الروابط للتصدي للتحديات المشتركة التي تواجه دول القارة، والتوصل لحلول للمشاكل التي تجمع الشركاء.

 وأضاف "رشاد" أن السوق الإفريقية مناخ خصب للغاية وتضم بين طياتها ثروات ضخمة، وأن زيادة التعاون مع تلك الدول سيساهم في زيادة الاستثمارات وحجم التعاون الاقتصادي والتجاري، لافتًا إلي أن تلك الجولة ستعزز أيضًا من مساعي حل أزمة سد النهضة واستعادة مصر لمكانتها اللائقة بالقارة الإفريقية.

مستقبل وطن: جولة السيسي الإفريقية تعزز سبل التعاون البناء والمثمر بين دول القارة

أنيسة حسونة: مصر تفخر بامتدادها الإفريقي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة