كأس مصر.. حسام غالي وعمرو جمال: «العشاء الأخير قبل الرحيل»

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 05:32 م
كأس مصر.. حسام غالي وعمرو جمال: «العشاء الأخير قبل الرحيل»
حسام غالي
وليد لطفي

ساعات وتنطلق المواجهة المرتقبة بين النادي الأهلي ونظيره النادي المصري البورسعيدي في نهائي كأس مصر في النسخة ال85 ، حيث يلتقي المارد الأحمر بأبناء بورسعيد في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء علي ملعب برج العرب،وتعد المواجهة الثالثة بين الفريقن هذا الموسم ،ودائما عرفت لقاء الأهلي والمصري والحسامين البدري وحسن بالندية والإثارة.

ويكتب نهائي كأس مصر الليلة الوداع لثنائي الأهلي،حسام غالي قائد القلعة الحمراء والمنضم حديثا لصفوف فريق النصر السعودي كبيع نهائي،و"الغزال" عمرو جمال مهاجم الفريق الأحمر والمنتقل لصفوف فريق بيدفيست الجنوب إفريقي علي سبيل الإعارة لموسم واحد.

«صوت الأمة» تلقي الضوء في سطور علي العشاء الأخير لثنائي الأهلي قبل موقعة الكأس الليلة.

حسام غالي

يمني حسام غالي قائد النادي الأهلي بالفوز علي المصري البورسعيدي في نهائي الكأس والذي ينطلق بعد قليل ،واستعادة اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ 10 مواسم تقريبا ،وتحديداً في 2007 والمباراة الشهيرة بين الأهلي والزمالك والتي انتهت بنتيجة 4/3 في مباراة مثيرة.

ويسعي  حسام غالي لتحقيق البطولة ال16 له في تاريخ مسيراته مع القلعة الحمراء ، فقد توّج اللاعب بـ13 بطولة محلية وقارية مع الاهلى، وهم 4 بطولات دورى عام ،وبطولتى دورى أبطال أفريقيا وبطولتى كأس مصر و3 بطولات سوبر مصري، وبطولة الكونفدرالية وبطولة السوبر الأفريقى، فيما توّج قائد الاهلى ببطولة أمم أفريقيا مع منتخب الفراعنة في انجولا 2010 وأيضا دورة الالعاب العربية 2007 بالقاهرة .

وسيرحل غالي عقب مواجهة الليلة إلى النصر السعودى، حيث سيلعب له لمدة موسم ومن المتوقع ان يُعلن بعدها الاعتزال لتنتهى مشواره الحافل مع الساحرة المستديرة، بعد تجارب احترافية، بدأها في فينورد الهولندى مرورا بالمحطة الأبرز في تاريخه مع توتنهام الإنجليزى وديربى كاونتى وليرس البلجيكى والأهلي ،ومؤخرا النصر السعودي ، وكان غالي  شارك بقميص النصر السعودى في 2009 / 2010.

وتعد مباراة الليلة بمثابة الوداع الأخير للقائد حسام غالي مع جماهير الأهلي وعشاقه ،ويمني النفس بالإحتفال باللقب الأخير مع القلعة الحمراء.

عمرو جمال

يأمل "الغزال"عمرو جمال مهاجم الأهلي في مشاركة الكتيبة الحمراء في تخطي عقبة المصري البورسعيدي وإسعاد جماهير وعشاق الأهلي بلقب كأس مصر السادس والثلاثين في تاريخ الأهلي والأول له في سجل بطولاته في مسيرته القصيرة مع القلعة الحمراء.

وأصر عمرو جمال على استكمال مشوار بطولة كأس مصر مع المارد الأحمر قبل سفره لجنوب أفريقيا، وإنضمامه لفريق بيدفيست بطل جنوب أفريقيا،وفضل الغياب عن الجولة الإفتتاحية لفريق بيدفيست فى الدوري الجنوب أفريقي، على أن يشارك بداية من المباراة الثانية، وفقاً للاتفاق الذي أبرمه عمرو جمال مع المدير الفني لناديه الجديد.

وحقق الغزال مع الأهلي 7 بطولات بواقع بطولتي دوري، وبطولتي سوبر مصري،وبطولة سوبر إفريقي ،ودوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الأفريقية،ويتمني إضافة بطولة كأس مصر ليضيفها في سجله قبل الرحيل عن القلعة الحمراء.

ويخوض تجربة احترافية فى التوقيت الحالي في ظل عدم مشاركته مع الأهلي ،واعتماد البدري علي الوافد الجديد المغربي وليد أزارو ،ويسعي لخطف أنظار فى الوقت الأرجنتيني هيكتور كوبر للحفاظ على مقعده فى تشكيلة المنتخب الوطني قبل إعلان القائمة المحلية لمواجهتي منتخب أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق