صاعد وهابط

كفر الشيخ VS المنيا.. الثانية تعاني من التطرف والأفكار الهدامة

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 12:46 م
كفر الشيخ VS المنيا.. الثانية تعاني من التطرف والأفكار الهدامة
السيد نصر
ريهام عاطف

حالة من التطوير والنجاحات المستمرة تعيشها محافظة كفر الشيخ في ظل تولي اللواء السيد نصر المحافظة ليتم تطويرها بعد فترة طويلة من السكون والركود عاشتها المحافظة التي ستستقبل قريبا الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح قائمة مشروعات ضخمة ستحدث نقلة اقتصادية بالمحافظة على رأسها افتتاح أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط كما يتم تطوير بحيرة البرلس لتقدم 70% من إنتاج الثروة السمكية في مصر بعد ان كانت مرتعا للمجرمين والعمل على تنميتها سياحيا من خلال الاهتمام بـ28 جزيرة تضمها. كما سيتم افتتاح أكبر مصنع للرمال السوداء باستثمارات مليار جنيه وتوفير 5 آلاف فرصة عمل، ويتم فيها فصل 41 عنصرا معدنيا من الرمال السوداء.

كما يتم العمل حاليا فى 9 آبار غاز، وتتوالى الاكتشافات بمنطقة البرلس، ما يبشر بمستقبل باهر فى جانب الاستكشافات البترولية وتصنيف مصر فى مقدمة الدول المنتجة للغاز. 

كما سيتم افتتاح منطقة مطوبس الصناعية على مساحة 1660 فدان، أقيم بها 58 مصنعا حتى الآن، وتم تشغيل 14 مصنعا فعليا، وجار تجهيز 14 مصنعا للتشغيل وكورنيش مطوبس الساحلى شاطئ المنطقة الصناعية بطول 1 كم وعرض 50 مترا، والذى سيتم افتتاحه، وكذلك كورنيش شاطئ الفيروز بمصيف بلطيم بتكلفة 7 ملايين جنيه وبطول 1 كم، ومحطات مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحى بتكلفة مليار ونصف المليار جنيه، منها: محطة مياه عزيز ومحطة مياه الكشلة.

كما ادى التفكير خارج الصندوق إلى عدم اعتماد محافظة كفر الشيخ على الموازنة العامة للدولة لتتحول إلى محافظة تدفع استثماراتها بعائداتها الذاتية.

وعلى الجانب الأخر تبدلت الأحوال داخل محافظة المنيا التي كان يطلق عليها " عروس الصعيد" لتعانى من العديد من المشكلات الصحية ومشاكل فى مياه الشرب والصرف الصحي والتي فشل المحافظ عصام البديوى في حلها كما لم يستطيع حل مشاكل المشروعات المتعثرة والتي كان من ضمنها

مبنى المحافظة الجديد،حتى اضطر لتوجيه رؤساء المراكز والمدن للبدء في طرح أية إنشاءات استثمارية بالمحافظة حتى تُدر دخلاً يُسهم في عملية التنمية.

كما تحول 28 قصر ثقافة كانت مصدر للتنوير واكتشاف المواهب وإبعاد الأجيال الشابة عن الوقوع في براثن الأفكار الهدامة التي تعانى منها المنيا حاليا بعد انتشار الجماعات الإرهابية والمتطرفين بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق