مطار الغردقة الدولي ينظم تجربة طوارئ متسعة النطاق (صور)

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 01:55 م
مطار الغردقة الدولي ينظم تجربة طوارئ متسعة النطاق (صور)
مطار الغردقة الدولي ينظم تجربة طوارئ متسعة النطاق
البحر الأحمر - عماد عرفة

نظمت إدارة مطار الغردقة الدولي ظهر اليوم الأربعاء تجربة طوارئ متسعة النطاق تتمثل في السيطرة علي حريق بالطائرة وسيناريو تفكيك قنبلة تم العثور عليها علي متن طائرة.
 
و حضر التجرية قيادات محافظة البحر الأحمر ومطار الغردقة الدولي، ولفيف من القيادات الأمنية وبعض المسئولين بالمطار والجهات المشاركة في التجربة.  
 
و قال بيان صادر عن محافظة البحر الأحمر، أن التجربة تأتي لتدريب العاملين على مواجهة الطوارئ على أن يتم ذلك بشكل دوري على جميع المطارات المصرية ضمن قواعد المنظمة العالمية للطيران المدني (الإيكاو)، وتعليمات سلطة الطيران المدني في مصر والتي تفرض إعداد خطة طوارئ جزئية و كاملة وذلك لتدريب الجهات العاملة في المطار ومجابهة الأزمات والطوارئ التي قد تحدث. 
 
 وأضاف البيان، أن هذه السيناريوهات تأتي ضمن خطة مطار الغردقة لمواجهة حوادث الطيران في إطار خطة تدريبية تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عامين، ليعكس ذلك استعداد المطار في إدارة الأزمات المفاجئة مع العمل على إنقاذ حياة المسافرين والركاب في وقت قياسي ثم عودة التشغيل الطبيعي للمطار بمساندة كافة الجهات المشاركة في الخطة.  
 
وتابع البيان «شارك في هذه التجربة جميع الجهات العاملة في مطار الغردقة من بينها رجال القوات المسلحة وأجهزة الأمن والحماية المدنية والإسعاف، وبعض الجهات الخارجية من غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر والمستشفيات وفرق الطوارئ والأمن والمرور». 
 
تنفيذ تجربة طوارئ بمطار الغردقة
 
تنفيذ تجربة طوارئ بمطار الغردقة1
 
تنفيذ تجربة طوارئ بمطار الغردقة3
 
تنفيذ تجربة طوارئ بمطار الغردقة4
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق