الهيئة العربية للمسرح تطلق مسابقة لليافعين.. تعرف على الشروط

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 04:00 م
الهيئة العربية للمسرح تطلق مسابقة لليافعين.. تعرف على الشروط
الهيئة العربية للمسرح

خصصت الهيئة العربية للمسرح مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للطفل التي يتنافس فيها اليافعون من سن 12 إلى 18 عاما، لنصوص الخيال العلمي المسرحية.

وقالت الهيئة العربية للمسرح، ومقرها إمارة الشارقة في دولة الإمارات، إن النسخة العاشرة من المسابقة تأتي في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي وضعته الهيئة العربية للمسرح، ولتحفيز الكتاب المسرحيين العرب، وتشجيع الكتاب من مختلف الأعمار والمناهج، والاهتمام بمسرح الطفل.

شروط مسابقة الهيئة العربية للمسرح لليافعين

وأوضحت أن النسخة العاشرة من المسابقة خصصت لنصوص مسرحيات الخيال العلمي، أي أن يكون النص المرشح للمسابقة مبنيا على الخيال العلمي، وجديدا ولم يسبق فوزه في مسابقة أخرى، ولم يسبق أن شارك في المسابقة نفسها ولم يسبق نشره أو تقديمه في عرض مسرحي.

وطلبت أن يكون النص مكتوبا باللغة العربية الفصحى، وستنتهي مهلة التقديم للمنافسة في المسابقة آخر الشهر الجاري، وتشكل الهيئة لجنة تحكيم تكون قراراتها نهائية، وستعلن نتائج المسابقة النهائية في منتصف نوفمبر القادم، وسيتم تكريم الفائزين بالمسابقة ضمن أعمال الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي التي تعقد في تونس في يناير من العام المقبل.

واحتفظت الهيئة لنفسها بحق نشر النصوص الفائزة في المسابقة ضمن منشوراتها، على ألا يجوز طباعة ونشر النصوص الفائزة من قبل أصحابها أو جهات غير الهيئة العربية للمسرح قبل مرور 3 سنوات على إعلان الفوز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق