افتتاح مؤتمر حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بنها

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 03:14 م
افتتاح مؤتمر حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بنها
جامعة بنها
القليوبية_نيفين طه

افتتح الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، مؤتمر حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في الوطن العربي الذي تنظمه الجامعة بالاشتراك مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل ومجلس العالم الاسلامي للإعاقة والتأهيل، وبحضورالدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وعمداء الكليات وأساتذة الجامعات وممثلين من الدول العربية وعدد كبير من أساتذة كليات التربية في الجامعات المصرية والعربية وعدد من الخبراء والمسئولين ونواب محافظة القليوبية والمسئولين بالمحافظة وأكثر من 400 من متحدي الإعاقة وأسرهم.
 
وأكد القاضي، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية بأن هذا المؤتمر جاء كمبادرة جديدة من المبادرات التي أطلقتها جامعة بنها منذ بداية سبتمبر الماضي والتي حققت نجاحًا كبيرًا لأنها جاءت تلبية لحاجة المجتمع ومواكبة لفكر القيادة السياسية التي بادرت منذ فترة بإعلان عام 2018 عاماً لمتحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة.
 
ووجه القاضي الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي مبادراته المتواصلة والتي جسدت الاهتمام بمختلف فئات المجتمع وفي مقدمتها الشباب والمرأة ومتحدي الإعاقة قائلا إن مبادرات الرئيس لاتتوقف وانها تستهدف فئات جديدة من المجتمع، وطالب القاضي عمداء الكليات بضرورة العمل علي تسهيل حركة الطلاب من متحدي الإعاقة داخل كليات ومرافق الجامعة.
 
ومن جانبه وجه الدكتور محمد الطريفي رئيس المجلس الاسلامي للإعاقة والتأهيل الشكر لجامعة بنها ورئيسها على احتضانها لفاعليات المؤتمر، وأشاد بما قدمته الجامعة من تسهيلات لانعقاده.
 
هذا ويواصل المؤتمر أعماله علي مدار اليوم من خلال 9 ورش عمل يناقش خلالها القضايا التي تهم متحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف الجوانب الصحية والاجتماعية والنفسية والقانونية .
 
FB_IMG_1502887622561
 

FB_IMG_1502887625234
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق