تفاصيل اجتماع دعم مصر مع وزير النقل بحضور السويدي

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 10:41 م
 تفاصيل اجتماع دعم مصر مع وزير النقل بحضور السويدي
محمد السويدى

.

عقد اجتماع ائتلاف دعم مصر صاحب  الأغلبية البرلمانية،أجتماع مساء اليوم  برئاسة المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف، لفتح نقاش موسع حول حادث قطارى الإسكندرية، وخطته لتطوير هيئة السكة الحديد بحضور وزير النقل المهندس هشام عرفات، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية.

حضر أيضا، عدد من قيادات وأعضاء الائتلاف، بينهم اللواء سعد الجمال، والنواب داليا يوسف، وحسام العمدة، محمد عطا سليم، محمد الحسينى، على بدر، وهشام عمارة، وآخرين، تمهيدا لاستكمال باقى الحضور، وبدء الاجتماع الموسع بعد قليل.

 في نفس السياق قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن اجتماع الائتلاف المنعقد اليوم بحضور وزيرى النقل والتنمية المحلية، ناقش أسباب حادث قطارى الاسكندرية، مؤكدًا أنه أشار للوزير إلى أن هناك خللاً بمنظومة السكة الحديد بغض النظر عن أزمة الاعتماد على العامل البشرى.

وأضاف «الجمال»، على هامش الاجتماع، أن نواب الائتلاف أوصوا بضرورة عمل خطة مشتركة بين الوزارتين للتطوير الشامل للهيئة، وأن الائتلاف سيبحث توفير الموارد المالية اللازمة التطوير مع وزيرى المالية والتخطيط، لافتًا إلى أن الائتلاف سيصدر بيانًا بعد قليل بتفاصيل الاجتماع .

وكانت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة اللواء سعيد طعيمة، قد عقدت اجتماعًا أول أمس الاثنين بحضور وزير النقل، أكد خلاله أن الاعتماد على العامل البشرى هو السبب الرئيسى وراء حوادث السكة الحديد، وأنه يحتاج 120 مليار جنيه لعمل تطوير شامل للهيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق