عطلات الرؤساء.. السيسي يفضل المعمورة وبوتن في سيبيريا لصيد الأسماك

الخميس، 17 أغسطس 2017 10:57 ص
عطلات الرؤساء.. السيسي يفضل المعمورة وبوتن في سيبيريا لصيد الأسماك
السيسي
أميرة عبد السلام

يعد شهر أغسطس الشهر الذهبي للإجازات السنوية والتي امتدت لتصل إلى القصور الرئاسية والتي تشهد عطلات استراحة محارب من العام إلى العام يخلع فيها الرؤساء حول العالم الثياب الرسمية لأخذ قسط بسيط من الراحة.
 
فترة الإجازة تختلف من رئيس لرئيس ومن دولة إلى دولة وأماكن قضاء الإجازة أيضا البعض يفضلها هادئة بعيدة عن عدسات الكاميرات والتي قد تصل لتنقل إلى العامة كيف يقضي الرئيس إجازته السنوية.
 
 دوائر صنع القرار الرسمية غالبا ما تعلن عن مدة الإجازة دون التطرق إلى مكانها وكانت أطول عطلة  هذا العام من نصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتى تصل إلى 17 يوما حيث يتم ترميم البيت الأبيض  وأقصرها كان من نصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والذى يفضل دائما  قضاء عطلته السنوية فى ممارسته هوايته خارج قصر الكرملين والتى تجست هذا العام فى صيد الأسماك.
 
أما الرئيس عبد الفتاح السيسى فقد كشف مصادر قريبة من قصر الإتحادية أن الرئيس بصدد قضاء إجازته السنوية بصحبة أسرته في الإسكندرية وتحديدا في المعمورة والتى يفضها دائما .
 
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اصطحب زوجته ميلانيا وابنه بارون في عطلة إلى منتجعه السياحي بـ "Palm Beac"بولاية فلوريدا، حيث أمضى ترامب ما يقرب من 17 يوماً في لعب الجولف خلال عطلته لحين الانتهاء من ترميم البيت الأبيض فى أول ترميم يشهده بعد تقلد مفاتيحه ترامب .
 
وكتبت الصحافة الأمريكية، أن الرئيس الحالى يأخذ أيام عطلة أكثر بكثير من سلفه، علما أن ترامب انتقد باراك أوباما كثيرًا فى هذا الشأن، حتى أنّ صحيفة «واشنطن بوست» ذهبت إلى حد إحصاء الأيام التى قضاها ترامب فى مقاره أو تلك التى خصّصها للعب الجولف.
 
أثارت عطلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اهتمام وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، حيث قضى 3 أيام في جنوب سيبيريا لصيد الأسماك بالرمح وزيارة الأنهار الجبلية والتى انتشرت لها عدد من الصور المهمة للرئيس الروسى وهو يمارس هوايته المفضلة فى صيد الاسماك بالرمح والتى تعتبر من اهم  الهويات الروسية فى إظهار قوة الرجال .
 
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وزوجها يؤاخيم زاور كشفت الصحافة العالمية عن  قضاء عطلتهم الصيفية في قرية زولدن الجبلية في مقاطعة جنوب تيرول الإيطالية، وقامت بممارسة هوايتها المفضلة وهي الترحال عبر الجبال ووفقا لـ"ديلي ميل" فقد لاحظت وسائل الإعلام الألمانية أن ميركل تذهب منذ 5 سنوات إلى نفس المكان.
 
أول عطلة صيفية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  كانت سر حربى في قصر الإليزيه والذى رفض الإفصاح رسميا عن مكان عطلته الأولى منذ انتخابه  والتى كشفت صحيفة "جورنال دي مانش" عنها فى سبق اعتبر سبق للصحافة الفرنسية مؤكدة ان الرئيس  في منطقة مرسيليا برفقة زوجته بريجيت .
 
وأفادت أن الزوجين يقيمان في منزل يضم مسبحا كبيرا، يقع على أحد مرتفعات المدينة  و انهم لا يفضلون الخروج بل يفضلون الاسترخاء .
 
ويعود الرئيس، بعد عطلة صيفية تستمر 15 يوما، إلى مزاولة عمله في ندوة حكومية في 28 أغسطس، قبل أن يعقد مجلس الوزراء أول اجتماع له بعد العطلة في 30 أغسطس.
 
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عطلتها السنوية تختلف فى تفضيلها ان تكون ليست مجرد رحلة لمكان واحد انما جولة أوربية هذا العام حيث قررت الراحة لمدة 3 أسابيع تزور خلالها هي وزوجها إيطاليا ومن ثم سويسرا، وتقول تقارير إعلامية إنها اعتادت وزوجها الذهاب هناك لمدة 20 عاما فى نفس الجولة .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق