تفاصيل استضافة مصر لاجتماع المجموعة الإقليمية للمنطقة العربية

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:05 م
تفاصيل استضافة مصر لاجتماع المجموعة الإقليمية للمنطقة العربية
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
مروة الغول

استضاف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اجتماع المجموعة الإقليمية للمنطقة العربية التابع للجنة الدراسات 20 بقطاع تقييس الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات، بمقر الجهاز، بالقرية الذكية.
 
وتعمل لجنة الدراسات 20 على معالجة متطلبات التقييس المعنية بتكنولوجيا إنترنت الأشياء، مع التركيز على تطبيقاتها في المدن والمجتمعات الذكية، كما إنها تعمل على تطوير المعايير الدولية لتكنولوجيا إنترنت الأشياء بما في ذلك بروتوكول التواصل بين الأجهزة وشبكات الاستشعار في كل مكان.
 
وحضر الاجتماع شخصيات هامة من جميع الدول العربية وكذلك الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة وبعض الخبراء الأجانب. 
 
كما ناقش الاجتماع الكثير من الأمور والموضوعات الخاصة بتكنولوجيا إنترنت الأشياء، ويستعرض الأولويات الهامة والرؤى المستقبلية الخاصة بالمجموعة العربية بشأن موضوعات إنترنت الأشياء والمدن والمجتمعات الذكية، إلى جانب مناقشة المقترحات العربية المطروحة لهذا الاجتماع.
 
وُعقد على هامش هذا الاجتماع اجتماع إقليمي تابع للجنة الدراسات 5 والمسؤولة عن الدراسات المتعلقة بمنهجيات تقييم آثار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشأن تغير المناخ ونشر مبادئ توجيهية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بطريقة تراعي البيئة. وبموجب المهام المنوطة للجنة الدراسات 5 فيما يتعلق بالبيئة، فهي مسؤولة أيضاً عن دراسة منهجيات التصميم للحد من الآثار البيئية السلبية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمخلفات الإلكترونية، مثلاً من خلال إعادة تدوير مرافق وتجهيزات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات من أهم وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات المعلومات والاتصالات، ومقره الرئيسي في مدينة جنيف السويسرية، وتتألف عضويته من 191 دولة وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. ويتركز دور الاتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على مستوى العالم، كما يتولى تنظيم أحداث عالمية في مجال الاتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للاتصالات "تيليكوم إفريقيا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق