برلماني يطالب بالرقابة على أنشطة السياحة بعد إصابة بريطانية بالتهابات

الخميس، 17 أغسطس 2017 08:34 م
برلماني يطالب بالرقابة على أنشطة السياحة بعد إصابة بريطانية بالتهابات
رياض عبدالستار

قال النائب رياض عبدالستار، إن أي أنشطة تمارس داخل الفنادق للسائحين، يجب أن تتم تحت رقابة من وزارة السياحة، مطالبا بمنح تراخيص لكافة الأنشطة السياحية التي تمارس في مصر، بداية من الحنطور الذي ينقل السائح، وحتى الأنشطة الترفيهية مثل "التاتو" أو "الرسم بالحنة".
 
وعلق النائب البرلماني على ما نشرته بعض الصحف البريطانية حول إصابة طفلة بالتهابات حادة، بسبب رسم بالحنة على ذراعها، استخدم فيه "مواد حارقة"، قائلا: علينا الحذر لأن هناك من "يصطاد لمصر" فى الماء العكر.
 
وشدد النائب على أن جميع المهن التى تحتك بالسياحة، تلك "المهنة الحساسة" يجب أن تكون تحت عين الوزارة، والا يتعامل معها أى فئة من الفئات إلا بترخيص، ولابد من توعية السائح بذلك، وأن تكون تلك التعليمات مكتوبة باللغة العربية والإنجليزية، ويجب توعية السائح عند قدومه لمصر بألا يتعامل مع غير المرخص لهم، لأن الخطأ لا يتحمله الشخص الذى قام به، بل تتحمله مهنة السياحة بأكملها.
 
وكانت الصحافة البريطانية قد تناقلت قصة "الطفلة ماديسون"، ذات الأعوام العشرة، والتى رسمت بـ "الحنة" رسما، تحول إلى حروق عقب عودتها لبلادها، بسبب استخدام مواد كيميائية ضارة وسامة، فى هذا الرسم، وهى القصة التى قام 122 مليون قارئ لجريدة "مترو البريطانية" بإعادة نشرها.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق