البرلمان يعلن الحرب على الفساد.. و«الكدواني»: تشريعات جديدة تحقق الردع دون تهاون

الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:31 م
البرلمان يعلن الحرب على الفساد.. و«الكدواني»: تشريعات جديدة تحقق الردع دون تهاون
النائب يحيى الكدوانى
مجدى حسيب

مكافحة الفساد أحد المهام التى حرص كثيرمن نواب البرلمان المصرى على مواجهتها بشكل قوى، خاصة بعد أن أستشرى الفساد فى الفترة الأخيرة، وهو ما دعا الكثير من النواب لمواجهته من خلال تشريعات تضمن عامل الردع.

ومن جانبها قالت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، إنها تعكف الآن على إعداد الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثالث، وتأتى على رأس أولوياتها القوانين التى تخص منظومة المنافسة ومنع الاحتكار كسبيل للقضاء على الفساد وخراب الذمم.

وأشارت النائبة أن قضية المنافسة ومنع الاحتكار ومكافحة غلاء وضبط الأسعار، وأيضا العلاج على نفقة الدولة، على رأس أولوياتها، حيث إن المواطن البسيط يدفع ثمن الإهمال الحكومى له، وهذا دور البرلمان، مضيفة: "نعمل فى الوقت الحالى على حشد النواب من أجل التكتل فى مواجهة الفساد من خلال تبنى قضايا بعينها تحت القبة، كى يكون هناك أثرا ملموسا وفعالا للقضاء على المشكلات المزمنة التى يعانى منها المواطن المصرى.

ولم يكن النائب يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، بعيد عن تلك الحرب الضروس التى أعلنها النواب على الفساد والذى أكد تقدمه بقانون مكافحة الفساد، مؤكدا أنه يمثل طوق نجاة لمصر، خاصة بعد أن أستشرى الفساد وأصبح مكافحته لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب.

وأضاف «الكدواني»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن بعض الموظفين في الوظائف العامة أصبحت لديهم قناعة بالتربح من وظائفهم، وأهدار المال العام دون أي رقابة حقيقية أو حساب رادع، وهو ما أستلزم مراجعة شاملة وأتاحت الفرصة للجهات الرقابية من خلال تشريع قادر على تحقيق الردع بدون تهاون.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى أن لجنة الدفاع قامت بالتنسيق من خلال لجان مختصة منها المتعلق الفساد المالي وأخرى للإداري حتى نخرج في النهاية بمشروع قانون قادر على مواجهة الفساد بكافة أشكالة، من خلال عقوبات رادعة تصل للفصل من الخدمة بدون الحصول على أى مستحقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق