الاتحاد الدولى للصليب الأحمر يطالب بدعم عاجل للفيضانات بسيراليون

الجمعة، 18 أغسطس 2017 03:12 م
الاتحاد الدولى للصليب الأحمر يطالب بدعم عاجل للفيضانات بسيراليون
فيضان - ارشيفية

طالب الاتحاد العالمى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، بدعم عالمى عاجل لمواجهة تداعيات كارثة الفيضانات فى سيراليون، والتى شهدتها العاصمة فريتاون يوم الاثنين الماضى.
 
وقال الحاجى سى رئيس الاتحاد الدولى ، فى مؤتمر صحفى مشترك مع بعثة سيراليون لدى الأمم المتحدة فى جنيف اليوم الجمعة ، إنه لايزال لدى العاملين الإنسانيين الأمل فى العثور على ناجين هناك، ولكن فرص ذلك تقل كل يوم وبمرور الوقت.
 
وأضاف أن التعامل مع الأزمة ما زال فى مرحلة الطوارئ الحرجة من الاستجابة ولكن على الجهات الانسانية أن تبدأ فى توقع الاحتياجات الطويلة الأجل للأسر التى فقدت منازلها وسبل عيشها وستحتاج الى الدعم لفترة طويلة .
 
وأضاف أن أكثر من 400 شخص لقوا حتفهم فى الفيضانات، وما زال أكثر من 600 شخص فى عداد المفقودين ، وذلك بعد أن أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث انهيارات طينية قاتلة دمرت مجتمعات بأكملها فى العاصمة وحيث تضرر مايقدر بنحو 1600 أسرة ستحتاج الى المساعدة الإنسانية .
 
وأشار الحاجى سى إلى أن الاتحاد يسعى للحصول على دعم بأكثر من 4.6 مليون فرنك سويسرى لمساعدة 4600 شخص فى أعقاب الكارثة ودعم احتياجاتهم الاعاشية على المدى الطويل . لافتا إلى ان تلك الاحتياجات تتعلق بالمأوى والمياه النظيفة والمأمونة والغذاء وإعادة اقامة المرافق الصحية لتجنب اخطار انتشار الأمراض . 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق