رئيس أركان الجيش الأمريكى: بلادنا ستدافع عن اليابان ضد أى هجوم

الجمعة، 18 أغسطس 2017 03:17 م
رئيس أركان الجيش الأمريكى: بلادنا ستدافع عن اليابان ضد أى هجوم
رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكى الجنرال جو دانفورد

شدد رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكى الجنرال جو دانفورد اليوم الجمعة، على التحالف القوى بين بلاده واليابان فى رسالة إلى كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن الأرخبيل فى حال وقوع أى هجوم.
 
التقى دانفورد، الذى يزور طوكيو ضمن جولة يقوم بها فى آسيا، نظيره اليابانى كاتسوتوشى كاوانو قبل لقاء رئيس الحكومة شينزو آبى.
 
ويأتى هذا التحرك بعد تهديد بيونج يانج بإطلاق صواريخ على جزيرة جوام الأمريكية فى المحيط الأطلسى، وهذه الصواريخ العابرة للقارات ستمرّ فوق الأرخبيل اليابانى.
 
وصرّح دانفورد "أعتقد أننا أوضحنا إلى كوريا الشمالية ودول المنطقة أن أى هجوم يستهدف أى منّا (اليابان أو الولايات المتحدة) يعادل الهجوم ضد البلدين" مضيفا أن "الأمر بالغ الأهمية فى إطار الردع النووى".
 
وذكر "بالالتزام الأمريكى الثابت" تجاه أمن اليابان، الأمر الذى أكدته الولايات المتحدة من جديد فى اليوم السابق بعد تعيينها بيل هاجرتى سفيرا أمريكيا جديدا لدى طوكيو، بالإضافة إلى الاجتماع الرباعى الذى عقد فى واشنطن بين ووزيرى خارجية ودفاع البلدين.
 
وقال آبى من جهته "نقدر تأكيد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بوضوح وضع كل الخيارات على الطاولة لحماية التحالف" بين البلدين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق