وزير الأوقاف: إطلاق اسم مراكز الثقافة الإسلامية على مراكز إعداد الدعاة (فيديو)

السبت، 19 أغسطس 2017 11:43 ص
وزير الأوقاف: إطلاق اسم مراكز الثقافة الإسلامية على مراكز إعداد الدعاة (فيديو)
الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف
الإسكندرية - محمد صابر

أعلن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف تغيير مسمى معهد إعداد الدعاة إلى مركز الثقافة الإسلامية كما أن خريجيه لا يجوز لهم الخطابة بالمساجد والتي تقتصر على خريجي الأزهر فقط.

وقال جمعة إنه لن يعلو المنبر غير الأزهري خريج جامعة الأزهر الشريف ويجب على الأزهري الحفاظ على منبره وأن يتواصل مع المواطنين ويستمع إليهم ويكون قدوة لهم.

وأضاف وزير الأوقاف أن مراكز الثقافة الإسلامية والتي كانت تحمل اسم إعداد الدعاة سوف تكون بيت لكل من أراد أن يتعلم الدين الإسلامي ومركز لنشر الفكر الوسطى.

وأشار جمعة أن دارسي مراكز الثقافة الإسلامية باستطاعتهم نشر الدين وما تعلموه في كل بقاع الأرض ولكن لن يعلو منهم أحد المنبر وخريج جامعة الأزهر هو الوحيد الذي من حقة أن يعلو المنبر.


كما طالب الأئمة بالعمل والاجتهاد والاهتمام بالثقافة والقراءة والعمل والاهتمام بالزي الأزهري العام يليق بمكانة الإمام والاهتمام بالأنشطة الثقافية بالمساجد الكبرى والتواصل الدائم مع المواطنين.
 

جاء ذلك عقب لقاء وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بأئمة الإسكندرية بالمركز الثقافي الإسلامى بمحرم بك وسط الإسكندرية بحضور الشيخ محمد العجمي وعدد من قيادات الدعوة.

الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق