قالوا في وداع محفوظ عبد الرحمن حكاء التاريخ

الأحد، 20 أغسطس 2017 01:39 م
قالوا في وداع محفوظ عبد الرحمن حكاء التاريخ
الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن
ابتسام أبو الدهب

حالة من الحزن انتابت الجميع، في رحيل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، الذي تم تشيع جثمانه اليوم، الأحد، من مسجد الشرطة، في مدينة السادس من أكتوبر، ومن المقرر أن يقام العزاء، غدا الاثنين، في نفس المسجد.

وعبر المثقفين عن حزنهم لرحيل حكاء التاريخ، الذي استطاع بأعماله أن يحفر اسمه على بوابة التاريخ، وترصد «صوت الأمة» بعضا من دفتر العزاء.

حلمي النمنم وزير الثقافة

فمن جانبه قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والذي كان أول الحاضرين بمسجد الشرطة، اليوم، استعدادا لصلاة الجنازة، إن الفقيد، رحل بجثمانه إلى الرفيق الأعلى، لكنه لا يزال بيننا بأعماله وإبداعه الذى سيظل حاضرا فى قلوب وعقول المصريين.

أحمد الشوكي

وقال الدكتور أحمد الشوكى، رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، إن الراحل أسهم فى تكوين وجدان أجيال متعاقبة من خلال إبداعه فى السينما والدراما التليفزيونية.


الناقد صلاح فضل

أما الناقد الكبير صلاح فضل، قال إن رحيل الكاتب محفوظ عبد الرحمن خسارة كبيرة للدراما العربية والفن المصري، وللثقافة بشكل عام، لأنه كرس كل مواهبه الأدبية والإبداعية في تقديم النماذج الكبرى في السياسة والثقافة والإبداع وأتقن مع عدد قليل من أبناء جيله تقنيات كتابة السيناريو للسينما.

عمار علي حسن

قال الكاتب الدكتور عمار علي حسن، إن الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، كان فنانا من طراز رفيع، إذ حرص طيلة حياته على أن تجمع أعماله الفنية بين العمق والجاذبية، وهما قيمتان لا تجتمعان بسهولة في زماننا.


شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق

وقال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، إننا خسرنا برحيل محفوظ عبد الرحمن كاتب كبير أسهام في العديد من الفنون الأدبية والدراما العربية، وقامة تاريخية لا تعوض.

أحمد مجاهد

أما الدكتور أحمد مجاهد، المستشار الثقافي لوزير التنمية المحلية، قال إنه برحيل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، سقطت قطعة أخرى من كتف الوطن، الذي يحمل همومه وأحلامه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق