الفلبين تنشر قواتها فى إقليم ثان لمكافحة إنفلونزا الطيور

الأحد، 20 أغسطس 2017 04:20 م
الفلبين تنشر قواتها فى إقليم ثان لمكافحة إنفلونزا الطيور
مكافحة إنفلونزا الطيور - صورة أرشيفية

نشرت الفلبين، المزيد من القوات لإعدام الآلاف من الدجاج، وذلك بعد يوم من إعلان وزارة الزراعة انتشار إنفلونزا الطيور فى إقليم ثان شمالى العاصمة مانيلا.
 
وقال المتحدث بإسم الجيش اللفتنانت كولونيل إيساجانى ناتو، فى بيان إنه تم إرسال أكثر من 100 جندى أمس السبت، إلى بلدتى جاين وسان إيسدرو فى إقليم نويفا أيسيجا بعد رصد حالتى إصابة بإنفلونزا الطيور فى طائر السمان.
 
واكتشفت حالات التفشى الجديدة على بعد حوالى 50 كيلومترا من بؤرة التفشى الأولى فى منطقة مستنقعات فى إقليم بامبانجا الذى يعتبر ملاذا للطيور المهاجرة من الصين.
 
ولم تحدد السلطات سبب انتشار إنفلونزا الطيور أو السلالة التى يتبع لها الفيروس والذى تجرى عليه فحوصات فى استراليا لتحديد سلالته.
 
ولم تظهر أى حالات انتقال للفيروس إلى البشر فى بؤرتى التفشى بينما استثنت فحوصات أولية أن يكون الفيروس من سلالة (إتش5إن1) المعدية بشكل كبير.
 
وقال ناتو إن نشر القوات فى نويفا إيسيجا يأتى بعد أن طلب مكتب الصناعات الحيوانية فى وزارة الزراعة المساعدة من الجيش وذلك بعد "التأكد من وجود حالة تفش جديدة لإنفلونزا الطيور".
 
وأضاف أن القوات تخضع الآن لتدريبات على كيفية قيامها بعملها.
 
وأعدم 300 جندى تم إرسالهم إلى بامبانجا نحو 30 ألف دجاجة فى مزرعة تقع ضمن نطاق دائرى نصف قطره كيلومتر واحد من موقع التفشى الأول للمرض.
 
وقالت وزارة الزراعة إن نحو 600 ألف دجاجة فى نحو 36 مزرعة فى بامبانجا سيتم إعدامها. لكنها لم تذكر عدد الدجاج الذى سيتم إعدامه فى الإقليم الثانى. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق