نصيب الصحفيين من وحدات إسكان دار مصر ومدينتي وشروط التقديم

الإثنين، 21 أغسطس 2017 10:30 ص
نصيب الصحفيين من وحدات إسكان دار مصر  ومدينتي وشروط التقديم
أبو السعود محمد

قال أبو السعود محمد رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين إن النقابة ستفتح باب التقدم للحجز في وحدات الإسكان بمديني خلال الأيام القادمة، وأوضح في تصريحات خاصة لـ صوت الأمة أن نقابة الصحفيين سيكون لها نصيب في وحدات إسكان دار مصر التي سيتم طرحها في المرحلة الثالثة.

280 وحدة سكنية بمدينتي
في السياق أعلن نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة أول أمس في تصريحات تلفزيونية أنه سيتم الإعلان عن تخصيص 280 وحدة سكنية في «مدينتي» للصحفيين والإعلان عنها خلال أيام، موضحًا أن مساحة الوحدات السكنية من 90 لـ120 متر.
 
وأضاف أن هناك قواعد شفافة لحصول أعضاء النقابة على الشقق التي خصصتها وزارة الإسكان ومن الممكن أن نحتكم إلى القرعة، مؤكداً أن وزارة الإسكان خصصت أرض بمساحة 1300 متر لبناء مستشفى الصحفيين في 6 أكتوبر.
 
900 صحفي تقدمو في أول دفعة
وكانت أول دفعة في هذا المشروع  في سبتمبر الماضي حيث نجحت نقابة الصحفيين في الحصول على وحدات من مشروع الإسكان الاجتماعي كأول دفعة للصحفيين في عدة مدن منها  مدينة برج العرب الجديدة والفيوم الجديدة وبني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة وإخميم الجديدة وقنا الجديدة وطيبة الجديدة وتوشكى الجديدة والعلمين الجديدة و6 أكتوبر، وتقدم  900 صحفي بالحجز.
 
ومن ضمن شروط التقدم أن يكون سكن المتقدم ما بين 21 سنة و50 سنة ولا يزيد دخل الأعزب على 2500 جنيه والمتزوج 3500 جنيه، وأيضا لا يملك عقارا مسجلا باسمه.
 
وطبقاً للشروط الموضوعة سيتم دفع مبلغ الحجز 9125 جنيها في البريد لاستكمال إجراءات الحجز، وذلك عقب التأكد من صحة الأوراق سيتقدم الزميل بإيداع مبلغ 9125 جنيها مقدم حجز وحدة الإسكان الاجتماعي ومصاريف الاستعلام المقررة لصالح حساب بنك التعمير والإسكان فرع الزمالك لدى هيئة البريد المصري على حساب 00135013000234818 الحساب الذهبي.

شروط التقديم
ومن ضمن الشروط الموضوعة للتقديم صورة للرقم القومي وشهادة من الجريدة الذي يعمل بها وتتضمن الدخل الذي يحصل عليه، وكذلك الرقم التأميني أو شهادة من النقابة بالبدل للصحف المتوقفة (يذكر في الشهادة أن الصحيفة متوقفة)، وكذلك وجود قسيمة الزواج للمتزوجين وإثبات دخل الزوج أو الزوجة في حالة العمل، وقسيمة الطلاق للمفصولين مع إثبات محل العمل أو محل الإقامة بعقد إيجار وإيصال كهرباء أو غاز أو مياه باسمك أو اسم صاحب العقار.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق