إطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي للطيران المدني بشرم الشيخ.. زينب سالم:العالم يشيد بطيران مصر.. و«خارجية البرلمان»: المؤتمرات دعاية مجانية للسياحة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 08:00 ص
إطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي للطيران المدني بشرم الشيخ.. زينب سالم:العالم يشيد بطيران مصر.. و«خارجية البرلمان»: المؤتمرات دعاية مجانية للسياحة
زينب سالم
سلمي إسماعيل

تنطلق فعاليات المؤتمر الوزارى الإقليمي لأمن الطيران المدنى علي مستوي الدول الإفريقية والشرق الأوسط ، الثلاثاء المقبل بمدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر عدد كبير من وزراء الطيران المدني بالمنطقة العربية والإقليم الإفريقي ، وممثلو سلطات وخبراء الطيران العربي والإفريقي، وذلك لمناقشة العديد أليات تطوير منظومة أمن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط .

في هذا الإطار ذاته أشادت  لجان مجلس النواب بهذا المؤتمر، مشيرين إلي إن هذه المؤتمرات تدعم  علاقات مصر الدولية على النطاق السياسى، والسياحى، و الإستراتيجي ، كما تدعم مصر في إعادة ريادتها علي القارة  الإفريقية.

لجنة سياحة البرلمان

ومن جهته قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب تعقيبًا علي وصول « بينارد اليو» رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو"، إلى مطار القاهرة اليوم، الأحد للمشارك فى فعايات المؤتمر الوزارى الإقليمى لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط الذى يعقد الثلاثاء القادم بمدينة شرم الشيخ، إن هذه الفعاليات تمثل إشادة من دول العالم الإفريقي والشرق الأوسط بالسياحة، مشيرةً إلى أن مثل هذه المؤتمرات تُعد ترويج داعم للنشاط السياحي.

النائبة زينب سالم عضوة لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان
النائبة زينب سالم عضوة لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان

 

وأكدت «زينب» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» ، أن الطيران المدني في مصر حظي بخطوات مواكبة للطيران العالمي، فقد وصلت درجات التطوير من الأمن والسلامة لدرجات أشادت بها منظمات الطيران الأمني الدولية.

وأشارت عضوة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب إلي أن نقاط الضعف متمثلة في العنصر البشري، مشددة علي ضرورة تنميته بما يتناسب مع درجات تطوير أليات الطيران المدني .

وفي السياق ذاته قال النائب محمد عبده ، عضو لجنة  السياحة والطيران المدني بمجلس النواب ، تعقيبًا علي وصول الدكتور" بينارد اليو" رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو"للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الوزارى الإقليمى لأمن الطيران المدنى بأفريقيا والشرق الأوسط الذى يعقد الثلاثاء القادم بمدينة شرم الشيخ، إن  هذه الفعاليات جاءت في إطار دعم النشاط السياحي .

النائب محمد عبده سياحة
النائب محمد عبده  عضو لجنة السياحة بالبرلمان

 

وأكد "عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب " في تصريحات خاصة لـ(صوت الأمة) علي إن الطيران المدني جزء لا يتجزأ من النشاط السياحي ،مشيرًا إلي إن وزير الطيران المدني يقوم حاليا بدور وزير السياحة  حيث الترويج السياحي بمثل هذه المؤتمرات  الدولية .

وناشد" عبده" وزير السياحة بضرورة  التركيز علي تطوير القطاع السياحي  ، وسرعة إتخاذ إجراءات سريعة لتطوير ، متسائلًا كيف خسرت مصر  للطيران 19 مليار جنيها ؟!

وأضاف إن قطاع الطيران المدني  متطوروناجح  ومواكب لمتطلبات الوقت الحالي  ، حيث تبادل  الوفد الإفريقية والأوربية ومحاولات   تعزيز علاقات مصر بدول العالم 

 

لجنة العلاقات الخارجية بالبرمان

وبدوره قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تعقيبًا على انطلاق فعاليات المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بإفريقيا والشرق الأوسط الذي يُعقد الثلاثاء القادم بمدينة شرم الشيخ، ويُشارك في المؤتمر عدد كبير من وزراء النقل والطيران بإفريقيا والشرق الأوسط، وممثلو سلطات الطيران العربية والإفريقية إن مصر تحرص علي إعادة علاقاتها بالدول الإفريقية لسابق عهدها، خاصة وأن هذه العلاقات تدهورت في تسعينيات القرن الماضي عقب حادث أديس أبابا .

النائب طارق الخولي امين سر العلاقات الخارجية بالبرلمان
النائب طارق الخولي امين سر العلاقات الخارجية بالبرلمان

 

وأكد «الخولي» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن تكرار الزيارات بين مصر والدول الإفريقية يُعزز المصالح الإستراتيجية والإقتصادية والتنموية علي صعيد الطرفين، مشيرًا إلي زيارة رئيس الصومال «محمد عبد الله محمد» لمصر، جاءت على هامش دعم العلاقات المصرية الإفريقية، مما يساهم في استرداد مصر لريادتها بإفريقيا.

وتابع «الخولي» أن الدول الإفريقية تعاون مصر على استرداد مكانتها في القارة السمراء، وذلك من خلال تمثيل مصر لدول إفريقيا، في القمة الإفريقية الألمانية، والإتحاد الإفريقي لمكافحة الإرهاب.

وصول رئيس منظمة "الإيكاو" القاهرة 

رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى
رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى

 

ويجد الإشارة إلي إن الدكتور" بينارد اليو" رئيس المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو"  وصل مطار القاهرة اليوم الأحد قادما من مونتريا بكندا مقر المنظمة الدولية فى زيارة لمصر يشارك خلالها فى فعاليات المؤتمر الوزارى الإقليمى لأمن الطيران المدنى بأفريقيا والشرق الأوسط الذى يعقد الثلاثاء القادم بمدينة شرم الشيخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة