المستشار العلمي للمفتي: من يفسد العلاقة بين الزوجين ملعون

الإثنين، 21 أغسطس 2017 09:36 ص
المستشار العلمي للمفتي: من يفسد العلاقة بين الزوجين ملعون
مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية،
كتب إسماعيل رفعت

أكد الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن بيت الزوجية في الإسلام محاط بتدابير، لتحقيق  الاستقرار، حيث أن بيت الزوجية محاط بتدابير مثل أن لا تدخل المرأة رجل يكرهه زوجها، وأن لا يفشي الزوجين أرار الطرف الآخر.

وقال عاشور: إن النبي لعن من خبب أو أفسد علاقة الزوجين، لافتا إلى أن التخبيب أو الإفساد لا يكون جنسيا فقط بل بقصد الإفساد، وأضاف  أن الحياة الزوجية من الحرمات، لافتا إلى أن المسميات القديمة مثل الحرملك، وكلمة الحريم، أو الحرمة، يقصد بها خصوصية البيت، وحرمته.

وأوضح عاشور، أن بيت الزوجية هو بيت الأمن والأمان والتناسل والتكاثر، ومن هنا يعرف أن حرمة الإنسان أكثر حرمة من بيت الله الحرام، ومن هنا جائت التدابير الخاصة للحفاظ على بيت الزوجية حتى يتحقق له الأمن والأمان والحماية، مؤكدا أن بيت الزوجية هو من حرمات الله.

وأشار عاشور، إلى أن المرأة من خصائصها الصبر، لافتا إلى أن إفساد العلاقات الزوجية قد يكون من طرف الزوج أو الزوجة، أو من طرف الأقرباء والجيران، بالحسد أو الإيقاع بينهم من قريب، مستغربا من محاولات إفشال النجاح بدلا من دعمها وتقليدها، مشيرا إلى أن نية المحيطين لو توافر فيها قصد الإصلاح لتحقق الإصلاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة