صناعة الأثاث أحد القطاعات الصناعية الواعدة فى مصر

الإثنين، 21 أغسطس 2017 11:33 ص
صناعة الأثاث أحد القطاعات الصناعية الواعدة فى مصر
إيهاب درياس رئيس المجلس التصديرى للأثاث
محمد المسلمى

الأثاث أحد أهم القطاعات الصناعية فى مصر، التى تسهم فى نمو النشاط الاقتصادى وتشغيل الأيدى العاملة وهو من القطاعات الواعدة التى تشهد نمواً متزايداً وفرصاً كبيرة للاستثمار، كما يعد ثالث أكبر القطاعات من حيث عدد المنشآت ونسبة العمالة.

وفى حوار لصحيفة «صوت الأمة» استعرض إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، عددا من الملفات والقضايا التى تخص مستقبل الأثاث وسبل دعمه.
 
وعن الأسواق التى يهتم بها المجلس الفترة القادمة، قال إن الفترة القادمة ستشهد مساهمة المجلس بأسواق إفريقيا خاصة نيجيريا التى ألغت الحظر الذى كان مفروضا على منتجات الأثاث من خارج تجمع «الإيكواس» مما يفتح الباب أمام نفاذ منتجاتنا لأسواقها، مشيرا إلى أن المجلس التصديرى يدرس حاليا إرسال وفد لزيارة نيجيريا أو الاشتراك فى أحد معارضها الدولية لزيادة تعاملاتنا معها مستقبلا. 
 
وعن حجم الصادرات المصرية لعام 2016، قال إن حجم الصادرات يقدر بنحو 380 مليون دولار، وكان المستهدف لزيادته بنسبة 20%، معربا عن أسفه أنه لم يتم تحقيق هذا المخطط، ويجرى التواصل مع أكبر عدد من المستوردين لتحليل وتخطيط الأمور المراد توصيلها للحكومة.
 
وأوضح أن مدينة دمياط الجديدة من أهم المشاريع القومية، وما يميزها إنشاء مدينة الأثاث على 331 فدانا، موضحا أن صناعة الأثاث بحاجة إلى التطوير من حيث الشكل لتعزيز تنمية الصادرات، وتمثل هذه الصناعة فى دمياط نحو 80% من مجمل صناعة الأثاث بمصر، رغم أننا نستورد بنحو 300 مليون دوﻻر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق