بعد خرق ياسين عجلان قرار التحفظ.. إدارة أموال الإخوان تبلغ النيابة العامة عنه

الإثنين، 21 أغسطس 2017 03:19 م
بعد خرق ياسين عجلان قرار التحفظ.. إدارة أموال الإخوان تبلغ النيابة العامة عنه
ياسين عجلان
هبة جعفر

 كشف إخطار بنك المصرف المتحد عن واقعة قيام رجل الأعمال ياسين عجلان بتحرير شيك بقيمة 93 مليون و700 ألف جنيه، لصالح البنك في قضية  شراء قطعة أرض بالمحلة الكبرى، ووجود مديوينة عليه عن محاولة عجلان خرق قرار التحفظ علي أمواله الأمر الذي دفع  لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح،  إلي تقديم بلاغ للنيابة العامة، ضد رجل الأعمال ياسين عجلان.
 
وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق موسع فى البلاغ المقدم من لجنة حصر أموال الاخوان باعتبار أن الواقعة تمثل تسريب أموال متحفظ عليها بالمخالفة للقانون.
 
 وذكر البلاغ ، أن ياسين عجلان كان فى عام 2001 اشترى قطعة ارض في المحلة الكبري من البنك المصرف المتحد ودفع المقدم المتفق عليه ورفض دفع باقي الثمن والمقدر بنحو 93 مليون و700 الف بحجة أن البنك رفض تسليم الأرض له.
 
وأوضح البلاغ المقدم من لجنة حصر أموال الاخوان أنه بعد نزاع لاكثر من 10 سنوات مع بنك المصرف المتحد قام رجل الاعمال ياسين عجلان بالتوصل مع البنك لسداد باقى المبلغ وقام بتحرير شيك بقيمة المبلغ المتبقى.
 
وأضاف البلاغ، أن البنك حاول صرف المبلغ إلا انه لم يتمكن لسابقة صدور قرار بالتحفظ على امواله فأخطر البنك اللجنة التى أحالت الشيك إلى النيابة باعتباره محاولة لتسريب الاموال المتحفظ عليها دون علم اللجنة.
 
يذكر أن ارجل الأعمال ياسين عجلان صدر بحقه قرار بالتحفظ على جميع أمواله بعد ورود تحريات ومعلومات تثبت انتماءه للجماعة الارهابية وتمويل الحراك المسلح التابع لهذة الجماعة، وتم تقديم اسمه ضمن 1538 آخرين من قيادات الاخوان إلى النيابة العامة التى اعدت قائمة بالأسماء وأرسلتها الى محكمة الجنايات لإدراجهم على قوائم الإرهاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق