العين الاماراتي يتعادل سلبياً مع الهلال السعودي في ربع نهائي ابطال اسيا (فيديو)

الإثنين، 21 أغسطس 2017 08:04 م
العين الاماراتي يتعادل سلبياً مع الهلال السعودي في ربع نهائي ابطال اسيا (فيديو)
الهلال والعين
عبدالعزيز طارق

 
خطف العين الاماراتي تعادلاً سلبياً بطعم الخسارة أمام نظيره الهلال السعود بالمباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الاماراتية، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال اسيا.

بدأ العين بتشكيل مكون من : خالد عيسى - محمد عبدالرحمن - مهند - شيوتاني - محمد احمد - برمان - خالد عبدالرحمن - عموري - كايو - دوجلاس – بيرج.

ودخل الهلال بتشكيل مكون من: المعيوف - البريك - الحافظ - هوساوي - جحفلي - الشهراني - عطيف - الفرج - ادواردو - ماتياس - عمر خربين.


الشوط الاول

 

بدأ الهلال السعودي بضغط مكثف على لاعب العين فى محاولة لخطف هدف يعطيهم الاسبقية بالمباراة، ففى الدقيقة 9 نفذ ادواردو ضربة حرة مباشرة لكن الحارس خالد عيسى تصدي لها ببراعة رافضاً دخول الكرة مرماه.

 

وبعدها بدقيقين ألغي حكم المباراة هدف لصالح الهلال بداعي التسلل، نفذ البريك عرضية رائعة ولكن مدافع العين محمد أحمد  اخرجها بعيداً.

 

وفي الدقيقة 23 سدد باريتوس ضربة رأس لكن تصل سهلة حارس العين خالد عيسي، قبل أنت يلغي الحكم هدف أخر لكن هذه المرة لصالح العين عن طريق دوجلاس بعدها بدقيقتين بداعي التسلل.

 

وفي الدقيقة 31 أعطي حكم اللقاء وقت مستقطع لكلا الفريقين بسبب حرارة الجو المرتفعة والتى بلغت 40 درجة مئوية، ليعود ويستأنف اللعب مرة اخري بعدها بدقيقتين، استمرت سيطرة الهلال السعودي على مجريات الشوط معتمداً على تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة من اجل خطف هدف التقدم ولكنها محاولت دون ترجمة حقيقية.

 

وفي الدقيقة 40 سدد عموري كرة قوية على حارس العين لكنه تصدي لها باحترافية.

 

بعدها بدقيقة سدد أسامة هوساوي كرة أخري باتجاه مرمي العين لولا أن دفاعات العين تصدت لكرته لتبتعد عن الخطورة.

 


الشوط الثاني

 

ظهر لاعبوا العين فى الشوط الثاني من القاء بشكل هجومي مكثف اختلف كثيراً عن اداء الشوط الأول، وف الدقيقة 52 سدد دوجلاس كرة قوية على حارس الهلال ولكنها اعتلت المرمي بسنتميلمترات قليلة.

وفي الدقيقة 59 تحصل لاعبي الهلال عبدالله الحافظ وسلمان الفرج على بطاقتين صفرواتين نتيجة للتدخل العنيف.

 

وكاد المعيوف أن يعطي الاسبقية للعين فى الدقيقة 60 بتسديدة من ركلة جزاء لولا ان كرته ارتطمت بالقائم.

 

بعدها بدقيقة  تعرض لاعب العين مهند سالم لبطاقة حمراء بعد تدخل عنيف على احد لاعبي الهلال ليتغيب رسمياً عن مباراة العودة.

 

وفى الدقيقة 73 أهدر ماتيوس بريتوس أخطر فرصة فى المباراة لصالح الهلال ولكنه استقبل الكرة بشكل خاطئ.

 

وتألق المعيوف حارس الهلال فى الدقيقة 84 بعد راسية كانت قريبة للغاية من دخول مرماه.

 

ورد عليه ياسر القحطاني بتسديدة قوية فى اللحظات الاخيرة من المباراة لكن تصدي لها الحارس.

 

تصدر الهلال ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، وتخطى فى دور الـ16 نظيره استقلال خوزستان الإيرانى بالفوز عليه فى لقائى الذهاب والإياب بنفس النتيجة (2 ـ 1)، حيث يسعى الفريق لإبقاء سجله خاليًا من الخسائر فى نسخة هذا العام من المسابقة والوصول إلى نصف النهائى.

 

فى المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، وتغلب فى دور الـ16 على الاستقلال الإيرانى (6-2) بمجموع المباراتين حيث خسر ذهابًا ( 0 ـ 1)، وفاز على ملعبه (6 ـ 1)، ويأمل فى تجاوز هذا الدور وتكرار ما حققه العام الماضى بالوصول للمباراة النهائية التى خسرها من فريق جيونبوك الكورى الجنوبى.

 

جدير بالذكر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الاثنين 11 سبتمبر المقبل فى الرياض، على أن يتأهل الفائز من هذه المباراة لمواجهة الفائز من مباراة الأهلى السعودى وبيرسيبولس الإيرانى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق