«تعليم القاهرة» تكشف خطتها في تطوير التقديم لـ«رياض الأطفال».. أبرزها تقسيم الأسبوع الدراسي للأطفال فوق الـ 5 أعوام

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 04:00 ص
«تعليم القاهرة» تكشف خطتها في تطوير التقديم لـ«رياض الأطفال».. أبرزها تقسيم الأسبوع الدراسي للأطفال فوق الـ 5 أعوام
فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
ماجد تمراز وريم محمود

كشفت فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن آليات يتم دراستها الآن بالتعاون مع محافظ القاهرة ووزارة التربية والتعليم لحل المشكلات التي تواجه التقديم في مرحلة رياض الأطفال.
 
وقالت فريدة في تصريحات خاصة إنه يوجد أفكار خارج الصندوق، عن سن الخمس سنوات قالت إنه لا بدَّ أن يتم قبوله لأنه إذا لم يقبل لم يكن هناك فرصة له لدخول مدارس اللغات لأنه سوف يكون عنده 6 سنوات وبذلك يصبح ولي الأمر في مشكلة لذلك ستكون الأولوية في الخطط الجديدة لسن الخمس سنوات أولا.
 
أما من فوق الخمس سنوات يتم النظر في الأماكن الفارغة ويتم ضمهم للمدارس وفق خطة معينة، وعن الاقتراح الجديد الذي يتم دراسته الآن قالت فريدة أن هناك مقترح أن يتم قبول الطلاب الذين يتعدي عمرهم فوق الخمس سنوات حتى الـ 6 سنوات ولكن على فترات بليست صباحية أو مسائية ولكن تكون (ثلاثة أيام) فقط في الأسبوع ويتم الاستبدال بين الطلاب، مجموعة تأتى ثلاثة أيام في الأسبوع ومجموعة أخرى تأتى في باقي أيام الأسبوع أى الثلاثة أيام الأخرين.
 
وقالت إنه تقلق كثيرا من رد فعل أولياء أمور رياض الأطفال من هذا المقترح لأن ولي الأمر يريد أن يكون طفله كل يوم في المدرسة، وأكدت أن على ولي الأمر التفكير في البديل وهو أن لا يتم قبول الطالب من الأساس لذلك فالمقترح سيكون أفضل له كثيرا قائلة أنه يوجد طلاب كثيرين يتم تسجيلهم في المدارس ولا يذهبون من الاساس.
 
وعن الطفل الذي يقل سنة عن خمس سنوات قالت إنه يوجد لديه فرصة ذهبية داخل المدارس المصرية اليابانية بداية من العام الدراسي الجديد، حيث أنها تقبل من سن 4 سنوات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق