كيف تستمتع بمكيف هواء بدون أعطال أو استهلاك وقود؟

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:00 م
كيف تستمتع بمكيف هواء بدون أعطال أو استهلاك وقود؟
مكيف سيارة-أرشيفية
نورا طارق

تحتاج بفصل الصيف تشغيل مكيف السيارة خاصة إذا كنت تقود السيارة نهاراً، لذلك ينصح بعدم تشغيل مكيف الهواء بأقصى قدرة له لأن ذلك يؤدى إلى إرتفاع أستهلاك الوقود لذلك أوصى خبراء السيارات ألا يزيد الفارق بين درجات الحرارة الداخلية والخارجية على ثلاث درجات مئوية، ومن المثالي ضبط مكيف الهواء على درجة تقع بين 21 و23 درجة مئوية.

أوضح الخبراء الألمان أن إيقاف وظيفة التبريد وترك المروحة تعمل لسحب الرطوبة من المكيف يؤدى هذا إلى إنبعاث رائحة عفن داخل السيارة.

لذلك نصحت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة سائقى السيارات بفتح النوافذ السيارة خلال المسافات القصيرة أفضل من تشغيل مكيف الهواء وذلك توفيراً للوقود.

أشار الخبراء الألمان إلى أن استهلاك مكيف الهواء يقل عند احتساب المسافة الكلية المقطوعة حيث السيارة تستهلك نحو نصف لتر من الوقود في مسافة تبلغ 100 كيلومتر.

قالت الهيئة الألمانية للفحص الفني إن انبعاث رائحة عفن من مكيف هواء السيارة يرجع سببه إلى انتشار الفطريات، والتي تنشأ بسبب بقايا الرطوبة في المكيف.

وأضاف الهيئة أنه ينبغي الذهاب إلى أحد مراكز الصيانة لتعقيم مكيف الهواء والتخلص من رائحة العفن.

ولتجنب نشوء رائحة العفن من الأساس، يوصي الخبراء الألمان بإيقاف وظيفة التبريد قبل نهاية الرحلة بقليل، مع ترك المروحة مشغلة؛ فبهذه الطريقة يعمل هواء السير على طرد الرطوبة من المكيف.

ومن المهم أيضا استبدال فلتر المقصورة الداخلية بانتظام؛ لأن الفلتر النظيف والسليم فقط هو الذي يعمل على تنظيف الهواء الخارجي؛ حيث إنه يحول دون تراكم البكتيريا والجراثيم داخل المكيف وتلويث الهواء.

لضمان مكيف هواء بدون أعطال يجب اتباع الآتي:

- يجب إيقاف السيارة فى أماكن بعيدة عن الشمس حتى لاتسخن السيارة وهذا بدوره يقلل من فترة عمل "الكمبروسر".

- عدم بدء تشغيل التكييف عند سرعات عالية نظراً لما يترتب عليه من تعرض "الكمبروسر "للتصلب من ثم التوقف .

- تشغيل خاصة التكييف من الهواء داخل السيارة يساعد على تقليل الجهد على "الكمبروسر "لأن الهواء العائد من مقصورة السيارة سيكون أقل حرارة من الهواء الخارجى ولن يحتاج لجهد لتصفية الهواء أو تبريده.

- أغلق نوافذ السيارة جيداً وأضبط درجة التبريد بما يتناسب معك.

- لا تشغل التكييف قبل تشغيل المحرك وإستقرار درجة حرارته.

- أحرص دائماً على تنظيف فلتر الهواء الداخلى للمكيف الموجود داخل الصالون.

air-conditioning-2

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق