بعد تكفيره لــ«قايدالسبسي»..دفاع البرلمان تطالب باعداد مذكرة عن جرائم وجدى غنيم وتقديمها لـ تونس

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 02:55 م
بعد تكفيره لــ«قايدالسبسي»..دفاع البرلمان تطالب باعداد مذكرة عن جرائم وجدى غنيم  وتقديمها لـ تونس
مجلس النواب - أرشيفية
ماريان ناجى

قال النائب يحيى كدوانى ، وكيل لجنة الدفاع بمجلس النواب: إنه يطالب السلطات المصرية بإعداد ملف كامل عن جرائم الإرهابى وجدى غنيم المتواجد حاليًا في تركيا، وتسليمها لدولة تونس الشقيقة.

 جاءت تصريحات كدوانى  بعد الفيديو الذي نشره الإرهابى الهارب وجدى غنيم، الذى كفر فيه الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى على خلفية دعوته للمساواة بين الرجل والمرأة فى الميراث.

قال كدوانى فى تصريحات صحفية، أن وجدى غنيم يحصل على تمويلات من الدول الجاعمة للإرهاب، بهدف نشر الفكر الإسلامى المتطرف فى المنطقة بالإضافة إلى تمويلات مشبوهة من تنظيمات وكيانات داخلية وخارجية.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى إن الإرهابى وجدى غنيم لديه سجل حافل بالمستندات والأدلة التى تثبت إدانته بشكل مباشر وصريح فى دعم وتحريض الإرهاب والحث على أعمال العنف وتؤكد حصوله على تمويلات مشبوهة وانتمائه لجماعات إرهابية وكيانات مشبوهة تسعى لنشر الأفكار المتطرفة فى البلاد العربية.

يذكر أن كدواني، قد طالب بسرعة عقد مؤتمر دولى عربى لمحاربة الإرهاب في المنطقة بالكامل، خاصة وان الدول داعمة الإرهاب تريد تفتيت الدول العربية بجيوشها، وبسبب يقظة الشعوب العربية فشلت مخططات هذه الدول.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق