«الأوقاف» و«التموين» تتفقان على توزيع 150 طن لحوم خلال العيد.. علي المصيلحي: قيمتها 2.3 مليون جنيه وتصرف بناء على كشوف «التضامن»

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 06:41 م
«الأوقاف» و«التموين» تتفقان على توزيع 150 طن لحوم خلال العيد.. علي المصيلحي: قيمتها 2.3 مليون جنيه وتصرف بناء على كشوف «التضامن»
وزير التموين
محمد محسوب و منال القاضي

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وقعا اتفاقية بخصوص لحوم الأضاحي، ونصت على أن تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير اللحوم الطازجة والمعبأة  للأضاحي والصدقات لتوزيعها على الأماكن الأكثر فقرا واحتياجاً داخل جمهورية مصر العربية.
 
وأعلن وزير التموين، أن الوزارة ممثلة فى الشركة القابضة وفرت 150 طن أضاحى، وهى عبارة عن لحوم حية يتم ذبحها وبعد ذلك يتم توزيعها ، حيث تبلغ  قيمتها تقدر بـ 13 مليون و200 الف جنيه.
 
وأضاف «المصيلحى»، أن توفير الاضاحى يحقق تعاون من أجل توفير اللحوم فضلا عن تحقيق أحد الشعائر الهامة وهى ذبح الأضحية فى عيد الأضحى المبارك، مشيرا الي أنه سيتم توزيعها بناء على كشوف وزارة التضامن الاجتماعي وليس بناء علي بطاقات التموين.
 
من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، إن الوزارة جمعت حتي الخميس الماضي ٩ مليون جنيه لشراء 150 طن لحوم لصكوك الاضاحى  لشراءها من وزارة التموين ،  قيمتها تقدر بـ 13 مليون و200 الف جينيه ، موضحا أنه سيتم استكمال المبلغ من باب البر.
 
وأضاف الوزير، أن التبرعات كانت كثيرة في  البداية حيث تم البدء بـ ٥٠ طن وإرتفع الرقم الي ١٥٠ طن كمجموعة أولي تذبح ايام العيد مؤكدا أن تكلفة التعبئة والنقل والتجنيد أقل من التكلفة الفعلية لأنه يعد مساهمة في الخير .
 
وأشار الوزير، الي أن من يعمل متطوع في الأضاحي مقابل أجرة الوظيفي سيبلغ ثمن الصك ١٥٠٠ جنية تذهب كاملة للتضحية بدون اي مصاريف إدارية .
 
وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة لم تتسلم كيلو لحم واحد فاسد من وزارة التموين العام الماضي، مضيفا "الحدث هام لأن  الـ150 طن التى ستحصل عليها الأوقاف وتذهب للفقراء لها عدد من المميزات أهمها أنها حية تخضع كل مرحلة منها لإشراف بيطرى وهل هى وفى وجود مجموعة من رجال الاوقاف ليشهدوا الذبح".
 
وتابع «جمعة»، أن السؤال الذي كان يشغلهم العام الماضي أيهما أفضل الأضحية أم الصك، والأمر ارتبط بالمكان وشروط الذبح وعدم وجود المخلفات معتبرا أن الصك «اللحوم المزبوحة» مناسبة جدا لمن لا يستطيع الذبح.
 
وأضاف الوزير، أن تلك اللحوم ستوزع على الفقراء في عيد الأضحى، موجها الشكر لوزير التموين على الجهد الذي يقدمه لتوفير تلك الكميات انه يجد لكل عقدة حل لتقديم الاضاحى لمستحقيها بالتعاون مع وزارة التموين.
 
وأشار الوزير، إلى أنه تم من قبل توزيع 900 طن سلع غذائية، ويتم التنسيق مع وزارة التضامن لتوزيع الصكوك علي الفقراء فى جميع أنحاء الجمهورية ، متباعا « من كان لديه استطاعة فى الذبح والتوزيع دون إزاء الناس من بقايا الذبح فهذا أفضل».
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة