طارق الخولي Vs محمد حسانين ..الثانى «جوز الست»

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 01:37 م
طارق الخولي Vs محمد حسانين ..الثانى «جوز الست»
طارق الخولي
إسراء سرحان

فى الوقت الذي سعي فيه  النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لخدمة اللجنة التابعة له، فأكد على وضع قضايا الشباب على رأس أولوياته بدور الانعقاد الثالث، كان محمد حسنين، ناشط فيسبوكي، اتهم بقضية الاتجار بالبشر.

أعلن طارق الخولى فى تصريحات صحفية، إنه يعد الأجندة التشريعية والرقابية الخاصة به، خلال دور الانعقاد الثالث، مؤكدًا علي إعداد مشروعات قوانين تتعلق بمعالجة الظواهر الاجتماعية للمجتمع.

كما أوضح الخولى أن قضايا الشباب، هي من تحتل الجزء الأهم في أجندته لدور الانعقاد الثالث، باعتباره ممثل عنهم في البرلمان، ومعالجة أوضاعهم في ضوء استطلاعه لاحتياج الشباب الأساسية.

أشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن قضايا الاختطاف والتحرش الجنسي بهم يأتي في مقدمة أولوياته، موضحًا أنه كان قد تقدم  بمشروع قانون، لتشديد العقوبات في هذا الصدد على أنه سوف يطرح للمناقشة خلال دور الانعقاد الثالث.

فى سياق متصل، اقترح الخولى اتخاذ الدولة قرارات، كالتشويش على القنوات الفضائية التابعة لقطر والإخوان، التى تبث عبر أقمار تشارك القمر الصناعي المصري "نايل سات" مداره".

 وجاء هذا الاقتراح بعد دعم وتأييد الخولى لقرار حجب المواقع الإلكترونية فقال "إن قرار حجب المواقع الإلكترونية المحرضة على الإرهاب والعنف فى مصر جيد رغم تأخره".

وأكد عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن كثيرًا من القنوات لها مواقع إخبارية وصفحات عبر "فيس بوك"، وينبغي طالما أقدمنا على إغلاق المواقع الإلكترونية الداعمة للإرهاب والمحرضة ضد الدولة، أن نبدأ في اتخاذ خطوات جدية لمواجهة الفضائيات التى تحرض على العنف والإرهاب.

كما طالب النائب، بتكاتف شباب البرلمان وتضافر جهودهم، فى تجمع يعبر عن قضايا الشباب عبر التشريع والرقابة، وبحث القدرات المهدرة وتطلعات الشباب بشكل دقيق وجدي.

وطالب "الخولى"، بعقد سلسة من جلسات استماع بين شباب النواب وبين الشباب المصري داخل البرلمان، مؤكداً أن جلسات الاستماع مع شباب مختلف الأطياف، سواء المهتم بالعمل السياسي، والمشروعات الصغيرة، والشئون الرياضية.

على صعيد أخر، كان محمد حسنين، الناشط الفيسبوكى، وزوجته آيه حجازي، الذي دائمًا ما يرتبط أسمه بإسمها، فإذا أرادنا استخدام وصف يليق بيه فلا يوجد سوا وصف وحيد "زوج الست"، أشتركوا دائمًا قى تشويه صورة مصر خارجيًا.

فقامت آيه حجازى بتلفيق من زوجها، بكتابة مقاله فى صحيفة واشنطن بوست، أدت إلى تجميد مساعدات أمريكية لمصر بسبب مقالها.

فدعت حجازي، خلال المقال، الخارجية الأمريكية إلى حجب المساعدات عن مصر، بدعوى عدم احترام حقوق الإنسان.

هذه لم تكن المرة الأولى التى تدعو فيها أيه وزوجها الخارجية الأمريكية للتدخل، فاتهمت مع زوجها بقضية اتجار بالبشر، وأشارت القضية إلى أنها أسست وزوجها في عام 2013 مؤسسة لرعاية الأطفال تحمل اسم "جمعية بلادي" لرعاية أطفال الشوارع والأطفال المهملين في مصر.

و في الأول من مايو عام 2014، قبضت قوة من الشرطة من قسم شرطة عابدين، القريب من ميدان التحرير، علي آية وزوجها حيث اتخذت مقرًا للمؤسسة في شارع محمد محمود، على آية وزوجها دون أن تظهر "إذنا من النيابة".

واتهم السلطات حسنين وآيه، وبقية أعضاء الجمعية، ومنها "تأسيس جماعة إجرامية لأغراض الاتجار بالبشر، والاستغلال الجنسي لأطفال وهتك عرضهم".

الأمر الذي لفت النظر بشكل مبالغ، جميع المحاولات التى قام بها الخارج، للعفو عن أيه حجازي وزوجها، فذكرت حملة المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية "هيلاري كلينتون" أن مرشحة الحزب الديمقراطي دعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى "الإفراج عن المواطنة المصرية الحاملة للجنسية الأمريكية آية حجازي وزوجها، وإسقاط التهم الموجهة إليهم".

 وعقب الافراج عنها وسفرها وزوجها إلى امريكا التقاهم الرئيس ترامب لتبدأ حجازى وزوجها حملة ممنهجة مليئة بالاكاذيب ضد مصر.

اللافت أن محمد حسانين أعجبه دور جوز الست فراح يحرض آية على مواصلة الهجوم عبر الصحف الامريكية من أجل حفنة دولارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق