تفاصيل الحكم على مغتصبي الطفلة المعاقة بالمنصورة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 01:16 م
تفاصيل الحكم على مغتصبي الطفلة المعاقة بالمنصورة
محكمه
الدقهلية شريف الديب

أسدلت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، وعضوية المستشارين طه عبدالله عبد العظيم، ومحمد رياض دويدار، على قضية اغتصاب 12 شخصا لفتاة معاقة ذهنيا لمدة ثلاثة أيام أسفل كوبري سندوب بالمنصورة والتى شغلت الرأي العام بالمنصورة.  

وكانت مدينة المنصورة قد شهدت جريمة بشعة، بعد أن انتزعت الرحمة من قلوب 12 شابا، استغلوا مرض فتاة صغيرة تبلغ من العمر 15 عاما، وإصابتها بحالة نفسية، واعتدوا عليها بالاغتصاب، بدون رحمة أو شفقة، ولم يشفع لها مرضها من أن تكون محل عطف وشفقة منهم.

وتسببت الحالة النفسية التى أصيبت بها الفتاة فى خروجها من منزلها بقرية كفر الجنينة التابعة لمركز نبروة بمحافظة الدقهلية، هروبا من شباك المنزل ليلا بعد قيام أهلها بإغلاق باب المنزل عليها خوفا من خروجها وحدوث مشكلة، نظرا لحدوث واقعة سابقة بخروجها وتأخرت فى العودة حتى تمكن الأهالى من العثور عليها وإعادتها مرة أخرى، ولكن هذه المرة اتجهت إلى مدينة المنصورة لمعرفتها ببعض الأماكن هناك نظرا لاصطحاب أمها لها أثناء عملها هناك، لتقابل شاب لا يحمل رحمة فى قلبه وبعد أن تحدث معها تأكد من أنها مصابة بحالة نفسية وأن الفتاة بسيطة ولا تستطيع معرفة نوايا البشر، فقام باصطحابها إلى منطقة نائية داخل الأراضى الزراعية تحت كوبرى سندوب، وقام باغتصابها بدون رحمة.

ولم يكتفِ الشاب بذلك فقام بالاتصال بـ7 من أصدقائه لكى يشاركوه الجريمة وبالفعل حضر سبعة آخرون ومن بينهم اثنان قصر، وتناوبوا اغتصابها لمدة ثلاثة ساعات متواصلة، وبعد أن شعر بعض الأهالى بوجود حركة مريبة داخل الأراضى تجمع بعض المواطنين لمحاولة معرفة ما يحدث، وبعد أن شعر الشباب بالأهالى فروا هاربين، ولكنهم تمكنوا من القبض على واحد منهم، وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية، وعلى الفور انتقل الرائد شريف أبو النجا رئيس مباحث قسم أول المنصورة إلى مكان البلاغ، وبعد الاستماع إلى الفتاة والشاب المضبوط، تمكن من حصر المتهمين وتحديدهم، وأعد فريق بحث متكامل وتمكن من ضبط المتهمين جميعا.

وبالاستماع إليهم أقروا بصحة الواقعة، وتم تحرير محضر وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتى أمرت بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بالإضافة إلى إيداع اثنين من المتهمين بأحد دور الرعاية لصغر سنهما.

وتمكن ضباط المباحث من ضبط كلا من "م.ا.م" 19 سنة سائق توك توك، و"ا.م.ك" 16 سنة نجار ، و"ح. ر.ا" 16 نجار، "ع. ا.م" 14 سنة كهربائى ، "م.ا.م" 14 سنة نجار، "ا.ش.م" 28 سنة نجار ، "ا.م.م" 26 سنة سائق توك توك، و"م. ر.ع" 20 سنة عاطل وجميعهم متهمون بالتعدى جنسيًا على "م.ص" 15 سنة لا تعمل، داخل الأراضى الزراعية بناحية سندوب.

واعترفوا على اربعة اخرين و تم القبض عليهم لاحقا وتم تقديمهم للمحاكمة ، حيث قضت المحكمة ، بمعاقبة "محمد.ر.ع"، وشهرته "حمس"، بالإعدام شنقا، والسجن المؤبد لـ6 آخرين، والسجن 15 سنة لـ5 متهمين.

فيما قال أهالي القرية بأن الحكم رادع للجميع ولكل من يسول له نفسه الاعتداء على أطفال فى عمر الزهور، وأشاروا إلى أن الحكم اثلج صدور الجميع وأعاد حق الفتاة المسكينة ولأسرتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق