10 أرقام من مواجهة ليفربول وهوفنهايم بدوري الأبطال

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 03:23 م
10 أرقام من مواجهة ليفربول وهوفنهايم بدوري الأبطال
ليفربول
عبدالعزيز طارق

يحتضن ملعب أنفيلد مساء يوم غد الأربعاء مباراة مهمة جداً في إياب الدور التمهيدي المؤهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، عندما يحل هوفنهايم الألماني ضيفاً على ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

ويسعى الريدز للفوز أو التعادل فى المباراة من أجل حسم التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، في حين أن المهمة تبدو صعبة أمام هوفنهايم المطالب بالفوز بنتيجة هدفين نظيفين.

فيما يلي تستعرض «صوت الامة» أبرز الأرقام والاحصائيات عن مباراة اليوم.

* المواجهة بين هوفنهايم وليفربول هي الثانية بين الفريقين في المسابقات الأوروبية ، بعد مباراة الذهاب التي انتهت بفوز النادي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف يوم الثلاثاء الماضي.

 

* آخر مشاركة لنادي ليفربول في المسابقات الأوروبية جاءت في موسم 2015-2016 عندما تأهل إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي ، حيث خسر تلك المباراة أمام إشبيلية 3-1.

 

* يستعد الدولي محمد صلاح نجم ليفربول لتسجيل رقم جديد على مستوي المحترفين المصريين عند مشاركته فى اللقاء اليوم، حيث سيكون الظهور رقم 25 له فى مسابقة دوري ابطال اوروبا متجاوزاً رقم محمد الننى بفارق مشاكرة وحيدة.

 

* ليفربول فاز في آخر خمس مباريات أوروبية على التوالي في ملعب أنفيلد ولم يهزم في آخر تسع مباريات أوروبية ، الهزيمة الأخيرة جاءت 3-0 ضد ريال مدريد في أكتوبر 2014.

 

* يسجل هوفنهايم المشاركة الأولى في المسابقات الأوروبية ، في الدور التمهيدي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

 

* في حال تمكن ليفربول من تجاوز هوفنهايم في إياب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، فإنه سيتأهل لمرحلة المجموعات للمرة الثانية خلال ثماني سنوات.

 

* يورجن كلوب واجه هوفنهايم في 16 مناسبة كمدرب ، حيث تعادل في مناسبة وخسر أخرى عندما درب ماينز ، فيما فاز وتعادل خمس مرات وخسر في أربع مناسبات مع دورتموند.

 

* ليفربول يمتلك رقماً مميزاً للغاية ضد الأندية الألمانية في المسابقات الأوروبية على ملعب أنفيلد ، حيث لم يخسر النادي الإنجليزي في آخر 14 مباراة ، محققاً 11 انتصاراً وثلاث تعادلات.

 

* روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول سيواجه فريقه السابق هوفنهايم الذي لعب معه بين عامي 2011 و 2015 ، حيث سجل مع فريقه السابق 38 هدفاً في 140 مباراة في الدوري الألماني.

 

* ليفربول حافظ على نظافة شباكه في ملعب أنفيلد في مناسبتين من آخر خمس مباريات في كافة المسابقات الأوروبية ، حيث تلقى أربع أهداف بمعدل هدف في كل مباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق