واين روني.. انتهاء فيلم «الفتى الذهبي» وهداف إنجلترا التاريخي (تقرير)

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 07:00 م
واين روني.. انتهاء فيلم «الفتى الذهبي» وهداف إنجلترا التاريخي (تقرير)
واين روني
مصطفى عوني

أعلن الإنجليزي واين روني مهاجم فريق إيفرتون ومنتخب إنجلترا، اعتزاله اللعب دوليًا بعد مسيرة استمرت لأكثر من 14 عامًا مع المنتخب الإنجليزي.

روني أكد عقب إعلانه الاعتزال الدولي أنه قرر التركيز على مسيرته مع إيفرتون بالاعتزال من اللعب الدولي، مشيرًا إلى أن هذا القرار كان صعبًا للغاية.

«صوت الأمة» يلقي الضوء على مسيرة روني مع منتخب إنجلترا في التقرير التالي:

في بداية مسيرته وبعمر الـ16 من عمره، رفض واين روني تمثيل منتخب إيرلندا نظرًا لأن جدته كانت من دولة إيرلندا، مشيرًا في ذلك الوقت أنه يرغب في تمثيل المنتخب الإنجليزي.

أصبح روني أصغر لاعب يمثل المنتخب الإنجليزي عندما استدعى لمباراته الأولى أمام أستراليا في المباراة الودية التي جمعت الفريقين في 12 فبراير 2003 وهو في عمر الـ17 سنة و111 يوم.

1800633

وفي عمر الـ17 سنة و317 يوم أصبح روني أصغر لاعب يسجل هدفًا لمنتخب إنجلترا، عندما سجل هدف التعادل للمنتخب أمام مقدونيا بالمباراة التي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بهدفين لهدف، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2004. 

شارك روني في أول بطولة رسمية له مع منتخب إنجلترا في أمم أوروبا 2004، في 17 يونيو 2004 أصبح الفتى الذهبي أصغر لاعب يسجل في البطولة عندما أحرز هدفين في مرمى منتخب سويسرا بدور المجموعات، بالمباراة التي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بثلاثة أهداف نظيفة، إلا أن لقب أصغر لاعب يسجل في البطولة لم يدوم إلا 4 أيام بعدما أحرز السويسري يوهان فونلانتين هدفًا لبلاده وأصبح صاحب اللقب.
 


تمكن روني من تسجيل هدفين اَخريين في مرمى كرواتيا خلال البطولة، ليسجل 4 أهداف خلال 4 مباريات لعبها المنتخب الإنجليزي، ونتيجة لتألقه أختير روني في فريق البطولة بعد انتهائها. 

روني في 12 أكتوبر 2012 أصبح خامس الهدافين التاريخيين بعدما سجل هدفه الـ30 في المباراة رقم 31، في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2014 أمام سان مارينو، وفي تلك المباراة تولى الفتى الذهبي شارة القيادة لأول مرة مع منتخب إنجلترا. 

روني


نجح روني في الدوخول إلى نادي الـ100 بعدما شارك في مباراته رقم 100 مع منتخب إنجلترا أمام سلوفينيا في يورو 2016، وهي المباراة التي سجل فيها روني هدف التعادل والتي انتهت بفوز إنجلترا بثلاثة اهداف لهدف.

تمكن الفتى الذهبي من معادلة رقم سير بوبي تشارلتون في مباراته رقم 106 مع منتخب إنجلترا، بعدما سجل هدفه الـ49 يوم 5 سبتمبر 2015 أمام سان مارينو.

في 8 سبتمبر 2015 روني نجح في كسر رقم تشارلتون بإحرازه هدفه الـ50 ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة