ماكرون يرد على انتقادات هولاند بشأن الاقتصاد

الخميس، 24 أغسطس 2017 04:40 م
ماكرون يرد على انتقادات هولاند بشأن الاقتصاد
ماكرون

رد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي يزور بوخارست الأربعاء على سلفه الاشتراكي فرنسوا هولاند بعد الانتقادات التي وجهها اليه، رغم انه كان تعهد عدم التطرق إلى الملفات الداخلية الفرنسية من الخارج.

وبعد ثلاثة أشهر وصيف من انتهاء ولايته الرئاسية، نبه هولاند مستشاره ووزيره السابق الذي تبنى نهجا وسطيا إلى أنه "ينبغي عدم الطلب من الفرنسيين تقديم تضحيات غير مفيدة  «ولا إضفاء طابع مرن على سوق العمل يتجاوز ما سبق أن قمنا به »، مع إشادته بتراجع البطالة وإدراجها ضمن رصيده الرئاسي.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع رؤساء الوزراء النمسوي والتشيكي والسلوفاكي ركز في المبدأ على تعديل قاعدة اوروبية بشان الموظفين الملحقين، رد ماكرون في شكل مسهب على سؤال وجه اليه حول انتقادات هولاند.

التفت ماكرون اولا الى المستشار النمسوي كريسيتان كيرن وسأله "ما هي نسبة البطالة في النمسا؟"، وحين رد عليه "5,4 في المئة" صمت قليلا وقال بهدوء «أقل بنحو ضعفين مما هي الحال عندنا».

ثم أضاف أن "التحول الذي نعمل عليه يهدف إلى ادخال فرنسا في القرن الحادي والعشرين والانتصار في معركة البطالة الشاملة"، ما معناه "عدم (الاكتفاء) بخفض نسبة البطالة بنقطة او اثنتين"، في إشارة إلى تحسن الأرقام الطفيف في الفصل الثاني من العام الحالي، بل "إحداث تغيير عميق في البنى الاقتصادية والاجتماعية الفرنسية".

واختار ماكرون تجنب وسائل الإعلام إلى اقصى حد منذ انتخابه في مايو، واعلن قبل الصيف أنه سيتحدث أكثر بعد إجازة الصيف في وقت أظهرت استطلاعات الرأي تراجع شعبيته.

واذا كان البرلمان الفرنسي أيد الحكومة في اصلاحها لقانون العمل، فان الاحتجاجات قد تنتقل الى الشارع بعدما دعت مجموعة نقابات واليسار الراديكالي إلى تظاهرات في سبتمبر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق