خدعوك فقالوا «خد واحدة والتانية هدية».. الحكومة تسجل 272 مخالفة للمحال بالأوكازيون الصيفي للملابس.. 203 منها عروض وهمية.. واتحاد الغرف التجارية يعترض على منع «التموين» كتابة الأسعار بالإنجليزية

الخميس، 24 أغسطس 2017 06:30 م
خدعوك فقالوا «خد واحدة والتانية هدية».. الحكومة تسجل 272 مخالفة للمحال بالأوكازيون الصيفي للملابس.. 203 منها عروض وهمية.. واتحاد الغرف التجارية يعترض على منع «التموين» كتابة الأسعار بالإنجليزية
محل ملابس - ارشيفية
محمد محسوب

أصبح الخداع والتحايل وسيلة سهلة للكسب السريع لعدد كبير من أصحاب المهن، ومن بين تلك المهن التجار، وبدا هذا الخداع واضحا من خلال كم المحاضر التي حررتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤخرا لعدد من محال بيع الملابس المشاركة بالأكازيون الصيفي للموسم الحالي، والذي انطلق منذ 10 أيام. 
 
آخر تقرير صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد أن عدد المخالفات التي سجلت للمحال بلغت 272 مخالفة، تتضمن 64 مخالفة لعدم وجود تصريح رسمي، بالاشتراك في الأوكازيون، و203 مخالفات لمحال أعلنت عن أوكازيون وهمي، و5 مخالفات لعدم استخدام اللغة العربية في الإعلان عن الأسعار.
 
وكشف التقرير عن ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون بنسبة تزيد على 200% لتسجل 2614 محلا مقابل 862 تقدموا فى منتصف أغسطس الجاري.
 
ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار الحملات الرقابية لمتابعة الأسواق والمحال المشاركة في الأوكازيون، للتأكد من التزامها بشروط الانضمام لفترة الأوكازيون وأهمها إعلان السعر قبل وبعد التخفيض.
 
من جانبه، قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم الوزارة، إنه سيتم تشديد الرقابة على المحلات المشاركة للتأكد من جدية العروض، موضحا أنه سيستمر حتى 15 سبتمبر الشهر المقبل.
 
وأضاف «رمضان»، لـ«صوت الأمة»، أن التخفيضات تتراوح بين 20% لـ 50%، موضحا ضرورة أن تقوم جميع المحال بالإعلان عن قيمة التخفيضات في مكان واضح، وأن تعلن السعر القديم والجديد، وأن تلتزم بالضوابط التي وضعتها الوزارة، وأن تضع مواعيد لاستبدال البضاعة أو استراجاعها.
 
من جانبه، أكد يحيى زنانيري، رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن المبيعات أقل من 40% منذ بدء الأوكازيون وهي أقل من المتوسط.
 
وأضاف «زنانيري»، لـ«صوت الأمة»، أن تحرير الوزارة محاضر للمحال التي تشارك بشكل غير رسمي بالأكازيون جيد جدا لأنه تطبيق للقانون، موضحا أن عدد المحاضر المحررة للمحال صاحبة العروض الوهمية بالأكازيون كبير للغاية.
 
واعترض على تحرير الوزارة محاضر لأصحاب المحال التجارية التي تستخدم اللغة العربية عند كتابة الأسعار، مؤكدا أن هذا ليس ضروريا للوزارة بل الأهم هو التأكد من جدية التخفيضات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق