وزير البترول: شركات عالمية كبرى مهتمة بصناعة الغاز في مصر

الجمعة، 25 أغسطس 2017 11:02 ص
وزير البترول: شركات عالمية كبرى مهتمة بصناعة الغاز في مصر
المهندس طارق الملا وزير البترول خلال اللقاء
مروة الغول

كشف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن اهتمام عدة شركات عالمية كبرى خلال الفترة الأخيرة بالفرص الاستثمارية في صناعة الغاز الطبيعي بمصر، مؤكدا على نجاح الحكومة في خلق مناخ استثماري محفز للشركات العالمية الكبري للاستمرار في ضخ الاستثمارات في قطاع البترول.

وأشار إلى أن العلاقات بين مصر وفرنسا تتميز بالعمق والمتانة في ضوء التقدير الكبير للمسئولين الفرنسيين للدور القيادي الذي تقوم به مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال استقبال وزير البترول للسيد فيليب أوليفير الرئيس التنفيذي لأنشطة الغاز المسال بشركة إنجى العالمية والوفد المرافق له بحضور المهندس أسامة البقلى رئيس شركة إيجاس .

وتم خلال اللقاء استعراض برامج عمل الشركة فى مصر خاصة فى صناعة الغاز المسال ، كما تم مناقشة الاتفاقية التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس الفرنسي لمصر العام الماضى مع شركة انجى لتوريد شحنات من الغاز المسال ، وناقش الجانبان رؤية مصر للتحول إلى مركز اقليمى لتجارة وتداول الطاقة والفرص الاستثمارية في هذا الصدد خاصة أن انجى أحد شركاء الاستثمار في البنية التحتية لمصانع اسالة الغاز الطبيعى المصرية في منطقة ادكو بالإضافة إلى مناقشة القانون الجديد لتنظيم سوق الغاز والذى يسهم في إعطاء دفعة للاستثمار الأجنبي في تنمية وإنتاج الغاز الطبيعى من الحقول المكتشفة .

ومن جانبه أشار رئيس شركة إنجى إلى المزايا التنافسية للعمل فى صناعة البترول المصرية من حيث الاحتمالات الواعدة وفى ظل المجهودات المستمرة من الحكومة ووزارة البترول لتهيئة مناخ جاذب للعمل والاستثمار .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة