بعد حجب ألمانيا للمواقع المتطرفة.. نقيب الصحفيين: من حق الدولة اتخاذ ما تراه مناسبا للحفاظ على أمنها القومي

الجمعة، 25 أغسطس 2017 03:19 م
بعد حجب ألمانيا للمواقع المتطرفة.. نقيب الصحفيين: من حق الدولة اتخاذ ما تراه مناسبا للحفاظ على أمنها القومي
عبد المحسن سلامة

أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن قرار ألمانيا بحجب موقع إلكتروني استخدم لإثارة العنف اليميني المتطرف، أمرعادي وغير مخالف، مضيفا أنه يحق لأى دولة الحفاظ على أمنها القومي بحجب أي موقع يدعو للعنف.

وشدد نقيب الصحفيين في تصريحات صحفية، على أن العنف والإرهاب ليس له علاقة بحرية الصحافة، ومن حق أي دولة أن تتخذ ما تراه من الإجراءات للحفاظ على أمنها.

جديرقيام الداخلية الألمانية، بإصدار قرارا بحجب موقع إلكترونى تقول إنه استخدم لإثارة العنف اليمينى المتطرف، بما فيه التظاهرات التى اشتعلت أثناء استضافة البلاد لقمة مجموعة العشرين فى هامبورج قبل قرابة شهرين.

وقال وزير الداخلية الألمانية توماس دى ميزيرا - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية - إن الموقع الإلكترونى كان مسئول عن الحشد لأعمال العنف والهجمات على أهداف متعلقة بالبنية التحتية وعدة أشياء أخرى، من بينها تقديم معلومات عن كيفية تصنيع قنابل البنزين ومعدات حارقة أخرى مزودة بأجهزة توقيت.

وأكد دى ميزيرا، أنه لا مكان للتطرف الراديكالى أو التطرف الذى قد يتخذ منحى عنيفا فى المجتمع الألمانى من أى طرف، كما قامت الشرطة بالتزامن مع الحجب بتفتيش عدة مبانى استخدمها أشخاص متصلين بالموقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة