الحكومة ترفع شعار «لا تراجع ولا استسلام» في تغيير منظومة صرف مقررات التموين.. الوزارة: صرف سلع سبتمبر للبدالين كبضاعة أمانة.. ودفع تأمين خلال الأشهر المقبلة

الجمعة، 25 أغسطس 2017 10:51 م
الحكومة ترفع شعار «لا تراجع ولا استسلام» في تغيير منظومة صرف مقررات التموين.. الوزارة: صرف سلع سبتمبر للبدالين كبضاعة أمانة.. ودفع تأمين خلال الأشهر المقبلة
سلع غذائية - أرشيفية
محمد محسوب

تواصل الحكومة مُمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، استعداداتها لتطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية، ونفت مصادر مطلعة ما تردد حول تراجع الوزارة عن تطبيقها نظرا لرفع البدالين التموينين لها.

وقالت المصادر لـ«صوت الأمة»، إن الوزارة لن تُطبق المنظومة الجديدة مع البدالين التموينين في سلع سبتمبر، والتي تتمثل في دفع البدال تأمين للسلع التموينية التي يستلمها.

وأضافت المصادر، أن البدالين سيحصلون الشهر المقبل على السلع التموينية كبضاعة أمانة أيضا من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مؤكدة أن عملية دفع البدالين التموينين وأصحاب مشروع جمعيتى للمقابل في طور الدراسة، وستطبق حتما.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يتم تطبيق النظام الجديد خلال الأشهر القليلة المقبلة، بحيث يقوم البدالين بصرف السلع التموينية من الشركات مقابل دفع تأمين، وستُضاف تلك الأموال في حسابه بعد تسليم تلك السلع للمواطنين، ويقوم بصرفها في صورة سلع أخرى وهكذا ويحصل على هامش ربحه.

وشددت المصادر، على أن حصول البدال على السلع التموينية مقابل دفع تأمين يعني امتلاكها، وبالتالي سيحافظ عليها من التلف أو أي تلاعب حتى يسلمها للمواطن.

وحول فكرة تراجع الوزارة عن تطبيق الفكرة حال رفض البدالين التموينين لها، قالت المصادر، إن البدالين يعملون طبقا للمنظومة التي تراها الوزارة صحيحة، وفي صالح المواطن وملتزمون بتطبيق أي قرار تتخذه الوزارة لأنه صحيح وجاء بعد دراسة، مشيرة إلى أن أصحاب المخابز اعترضوا في البداية على قرار دفعهم تأمين للدقيق إلا أنهم نفذوا قرار الوزارة بعد ذلك والتزموا جميعا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق