وجدى غنيم.. «المكفراتى» الذي يطلق نباحه من تركيا

الجمعة، 25 أغسطس 2017 11:19 م
وجدى غنيم.. «المكفراتى» الذي يطلق نباحه من تركيا
وجدى غنيم
مايكل فارس

وجدي غنيم من مواليد 8 فبراير 1951م، بمحافظة الإسكندرية، وهو من أقطاب جماعة الإخوان المسلمين فى مصر، أُبعد من البحرين عام 2008م ، بسبب موقفه من الكويت في حرب العراق إلى جنوب إفريقيا سافر إلى عدة بلدان منها إنجلترا التي أُخرج منها ومنعه من الدخول إليها بتهمة التحريض على الإرهاب، وقد رحل إلى اليمن، ومن ثم غادرها ورحل إلى ماليزيا من غير نفي أو أي قرار ترحيل من أي جهه معينه ولكن الشيخ صرح في مقابلات له أنه لا يريد أن يحرج الحكومة اليمنية معه.

سجن 14 مرة

تم وضعه في السجن ثمانية مرات في مصر وستة مرات خارج مصر ، واعتقل في مصر 1981 و1989 و1991 و1992 و1993 و1994 و1998 ، ومن الدول التي اعتقل فيها الشيخ وجدي ، اعتقل في كندا وأمريكا وإنجلترا مرتين وسويسرا واعتقل في جنوب افريقيا واعتقل في اليمن .

تكفير الحاكم واستباحه دماء المسيحيين

قررت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، 30 إبريل ، إحالة أوراق 3 متهمين من الإخوان بينهم القيادي وجدي غنيم إلى مفتى الديار المصرية تمهيدا لإصدار حكم بإعدامهم على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية وجدى غنيم".

وحددت المحكمة جلسة التاسع والعشرين من أبريل الجاري للحكم على جميع المتهمين في القضية وعددهم ثمانية، وفق ما ذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" في القاهرة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا وجهت لأفراد الخلية تهما بإنشاء وتأسس جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، كما وجه الادعاء للمتهمين تهم الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والدعوة إلى تكفير الحاكم والخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة.

ومن بين التهم الموجهة لأفراد الخلية أيضا، الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم.

يتهم رئيس تونس بالكفر

استدعت وزارة الخارجية التونسية السفير التركى لديها، احتجاجا على تصريحات أطلقها القيادى «الإخوانى» الهارب وجدى غنيم، المقيم فى تركيا، اتهم فيها الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى بـ«الكفر»، بسبب دعوته إلى المساواة بين النساء والرجال فى الميراث، وإلى تغيير القانون الذى يمنع زواج التونسية المسلمة من غير مسلم.

تركيا تعلن ملاحقة ومقاضاة غنيم

قال السفير التركي بتونس عمر فاروق دوغان، اليوم الجمعة، إن سلطات بلاده شرعت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاضاة الإخوانى الهارب وجدى غنيم.

وأوضحت الخارجية التونسية، فى بيان وفقا لما نقلته قناة "روسيا اليوم" الروسية، أن السفير التركى، حضر اليوم الجمعة، بمقر وزارة الخارجية لإبلاغ الموقف الرسمى التركى من تصريحات الإخوانى وجدي غنيم.

 

 

تعليقات (1)
وجدي غنيم السفيه
بواسطة: محمد المصري
بتاريخ: السبت، 26 أغسطس 2017 12:27 ص

قال تعالي :ادعو الي سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي احسن صدق الله العظيم ...هذا شخص يسئ للاسلام ويسئ للعلماء ويكفر الجميع وملئ بالحقد والغرور وكفي انه خائن لبلده ووطنه ....عليه من الله مايستحقه

اضف تعليق


الأكثر تعليقا