انطلاق بطولة إفريقيا للدودجبول في مصر

السبت، 26 أغسطس 2017 12:26 ص
انطلاق بطولة إفريقيا للدودجبول في مصر
منتخب مصر للدودجبول

 

 

بدأت الجمعة فعاليات بطولة الأمم الإفريقية للدودجبول المؤهلة لكأس العالم والتى تحتضنها مصر بمجمع الصالات بالمركز الأولمبي بالمعادى.

 تضم البطولة التي ستستمر لمدة يومين أفضل ثلاث منتخبات للدودجبول في إفريقيا وهى مصر وجنوب إفريقيا ونيجيريا، وتتضمن مسابقات فرق الرجال والسيدات والمختلط وسيتأهل الفريق الفائز فى المسابقات الثلاثة مباشرة لنهائيات كأس العالم للدودجبول .2018 بنبوبورك.

وأكد عمرو محب رئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للدودجبول أن رياضة الدودحبول تطورت يشكل كبير بإفريقيا في السنوات الخمس الأخيرة وفي مصر على وجه الخصوص ولذلك حرص رئيس الاتحاد الدولي للعبة البريطاني توم هيكسون على حضور مباريات بطولة الإمم الافريقية وسففتح خلال زيارته لمصر أول أكاديمية منتخصصة للدودجبول في مصر تحت إشراف الاتحاد المصري للعبة.

كما صرح توم هيكسون رئيس الاتحاد الدولى للدودجبول بأنه سعيد بانتشار اللعبة فى مصر خصوصا بين الفئات العمرية الصغيرة وهذه هى ثالث مرة يزور فيها مصر حيث قد سبق له زيارة القاهرة مرتين أثناء دورات الاتحاد الدولي لتدريب الحكام والمدربين المصريين للدودجبول .

وأكد جو مولر مدرب منتخب مصر أن فريقه على أهبة الاستعداد وجاهز لانتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم 2018 فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يذكر أن رياضة الدودجبول انتشرت فى مصر فى الآونة الأخيرة وكذلك فى إفريقيا.

ويرى هاني نبيل كابتن منتخب مصر أن فرصة منتخب مصر كبيرة في انتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم حيث أن ترتيب المنتخب المصري هو الأول على إفريقيا ولاعبو المنخب لديهم خبرة كبيرة حيث شاركت مصر فى كأس العالم السابقة العام الماضى بمدينة مانشستر بإنجلترا وحصل على المركز الثامن على مستوى العالم للرجال والسيدات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق