مدير مكتبة الإسكندرية يزور معرض مصري عن المهاجرين في إيطاليا

السبت، 26 أغسطس 2017 03:00 م
مدير مكتبة الإسكندرية يزور معرض مصري عن المهاجرين في إيطاليا
مصطفى الفقي
الإسكندرية - محمد صابر

التقى مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتور مصطفى الفقي، اليوم، بإيميليا جوارنييري، مدير منتدى ريميني بإيطاليا، الذي يختتم أعماله، غدا الأحد.
 
وأعرب الفقي عن سعادته بالمشاركة في المنتدى تلبيه لدعوة وجهها المنتدى عبر الدكتور وائل فاروق، الباحث في الأدب المقارن، وهو العضو الأجنبي الوحيد في اللجنة التنظيمية التي يرأسها خوليان كارون. وأبدى الفقي استعداد مكتبة الاسكندرية لتوقيع مذكرة تفاهم مع المنتدى، للتعاون في أنشطة مشاركة تدعم رسالة المكتبة في التواصل الحضاري بين مصر وشعوب العالم .
 
وزار الفقي معرضا على هامش المنتدى لمجموعة swap، التي تضم ناشطين مصريين وتعرض نماذج ناجحة لاندماج المهاجرين القادمين من دول خارج اوروبا، والتقط صورا تذكارية مع شباب المنظمين.
 
وخلال مؤتمر صحفي، أكد الفقي أن مكتبة الإسكندرية هي مؤسسة عالمية على أرض مصر، تمثل اشعاعا ثقافيا ولها علاقات تشابك ثقافي وحضاري مع دول المنطقة شمال وجنوب المتوسط، حيث تحرص على أن يكون هناك تفاعل كثيف مع هذه المنطقة التي شهدت التاريخ والحضارة، وظلت مركزا مهما للتفاعل الثقافي علي مدار قرون، لم تغب عنه قديما، والآن تسعي المكتبة أن يكون لها هذا الدور. ولفت إلى أن المكتبة تتبنى مع مؤسسات عالمية فكرة احياء مسار العائلة المقدسة كجزء من رسالتها الداعية للتسامح وحوار الأديان.
 
ووصف الفقي زيارة بابا الفاتيكان الأخيرة لمصر بأنها هدية كبيرة ودفعت بعلاقات مصر الدولية إلى الأمام؛ لأنها أكدت أن مصر تنعم بالسلام والأمان. ومن جانب آخر شدد الفقي على أن  يكون الارهاب معبرا عن دين واحد وقال، إن الدين هو جزء من الحل وليس المشكلة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة