على غرار فرنسا.. بريطانيا تغير من موقفها تجاه بشار الأسد

السبت، 26 أغسطس 2017 06:25 م
على غرار فرنسا.. بريطانيا تغير من موقفها تجاه بشار الأسد
بشار الأسد، الرئيس السوري
سلمى إسماعيل

ذكرت صحيفة «ذا لندن تايمز»، أن بريطانيا وحلفاؤها الغربيون، غيرت من موقفها حول مطلب رحيل الرئيس السوري بشار الأسد، الأمر الذي دفع لتحول سياسي كبير في الملف السوري يعقبه إتاحة الفرصة لإجراء انتخابات تتيح له فرصة البقاء في منصبه.

وأكدت الصحيفة البريطانية، خلال لقاء للمعارضة السورية في العاصمة السعودية الرياض استعدادا لمحادثات جنيف، أنه ليس لديهم خيارات كثيرة، وربما عليهم القبول ببقاء بشار الأسد في دمشق، مشددة على أنه لم يعد هناك أي تمسك بتنحي الأسد كشرط لإجراء مفاوضات حول مستقبل سوريا.

ومن جانبه، برر وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، التغيير الطارئ على السياسة المتبعة تجاه الملف السوري، مضيفا «أنه من مصلحة سوريا  أن يرحل الأسد".. مستطردًا "كنا نقول إنه يجب أن يذهب كشرط مسبق.. الآن نقول إنه يجب أن يذهب لكن كجزء من عملية انتقال سياسي»، جاء ذلك خلال مقابلة مع «راديو 4» البريطاني.

فيما أشاد وزراء غربيون، تحول في السياسة تجاه سوريا، وهو موقف حافظت عليه بريطانيا منذ العام 2011، على غرار موقف فرنسا، رغم تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على رحيل الأسد، إلا أنه تنازل عن هذه الفكرة إقصاءه من الحكم، من أجل استمرار المفاوضات، وذلك وفقا لما ذكرته  الصحف البريطانية اليوم السبت.

أخبار متعلقة: 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة