بعثة الحج: ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 11 حالة.. ولا إصابات بـ «الكورونا»

الأحد، 27 أغسطس 2017 10:54 ص
بعثة الحج: ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين إلى 11 حالة.. ولا إصابات بـ «الكورونا»
الحجاج - أرشيفية

قال المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان رئيس بعثة الحج المصرية، إن البعثة اشتبهت فى إصابة حالتين من الحجاج المصريين بفيرس الكورونا ومن الفحص تبين سلبية العينات، مشيرا إلى أن حالات الوفاة فى الجانب المصرى ارتفعت لـ 11 حالة.
 
 
وأكد رئيس البعثة، خلال تفقد رئيس البعثة لمقار إقامة الحجاج بالفنادق بمكة المكرمة، عمل فحوصات دورية للحجاج، وهناك ربط إلكترونى بين جميع العيادات الطبية الموجودة بالمستشفيات. 
 
 
وأضاف رئيس بعثة الحج المصرية لليوم السابع، أن آخر حالة وفاة كانت لمواطن يدعى مصطفى عبد الله 63 سنة من الشرقية حج الداخلية، حيث توفى بملابس الإحرام.
 
 
وبدوره أكد  اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أن جميع الحجاج المصريين بخير وفى أتم حال ، وأن هناك رعاية طبية للجميع على أعلى مستوى تقوم بها الخدمة الطبية من البعثة المصرية ، مؤكدا على أنه لاتوجد أى حالات وبائية في صفوف المصريين نهائيا، ولم تسجل حالة واحدة لدينا سواء أثناء تواجد الحجاج في المدينة المنورة أو مكة المكرمة  بأى مرض وبائى ، وأن الحالات المزمنة التى تعانى من بعض المرض  مثل السكر والفشل الكلوى.
 
 
وأكد، أن الحجاج يتلقون أفضل سبل الرعاية الصحية، وبعض المرضى يخضعون لجلسات غسيل كلوى فى المستشفيات ونقلهم إليها، من خلال زيارات مجهزة ، مشيرا إلى أن بعثة حج القرعة لأول مرة  توفر 24 عيادة بفنادق الحجاج بمكة المكرمة، و5 عيادات بالمدينة المنورة، بينما تقوم وزارة الصحة بتجهيزها بالأجهزة الطبية والأدوية المطلوبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق