مظاهرات بتل أبيب ضد نتنياهو تطالب بتسريع التحقيق معه

الأحد، 27 أغسطس 2017 11:31 ص
مظاهرات بتل أبيب ضد نتنياهو تطالب بتسريع التحقيق معه
نتنياهو

تظاهرات عدة شهدتها مدينة بيتاح قرب تل أبيب للمطالبة بتسريع التحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضايا فساد، وهو ما زاد الضغط على الحكومة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة لتسريع هذه القضية.

وأكد موقع صحيفة يديعوت أحرنوت أن نحو 1500 شخص شاركوا بالتظاهرة التى أقيمت، مساء السبت، بالقرب من مركز الشرطة فى المدينة، ومنزل المستشار القضائى للحكومة والنائب الإسرائيلى العام أفيحاى مندلبليت، مضيفة الصحيفة  أن الشرطة الإسرائيلية منعت الآلاف من الوصول للمنطقة التى نظمت فيها التظاهرة، بناء على قرار أصدرته المحكمة العليا الإسرائيلية الأسبوع الماضي، بتحديد عدد المتظاهرين فى المسيرات ضد نتنياهو بـ 500".

وتضمن قرار المحكمة العليا منع أعضاء حزب الليكود الإسرائيلي، الذى ينتمى إليه نتنياهو، من تنظيم مظاهرات مؤيدة قرب التظاهرات المناهضة له "منعا للاشتباك بين الطرفين".

وخلال الأشهر الماضية، نظمت العديد من التظاهرات فى تل أبيب ومناطق أخرى فى إسرائيل، تطالب بإقالة نتنياهو والتعجيل فى التحقيق معه، وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ عدة أشهر فى قضيتين؛ الأولى حول منفعة من رجال أعمال، تضمنت حصوله وزوجته "سارة" على هدايا وتعرف باسم "الملف 1000".

والقضية الثانية حول عقد محادثات مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة، وهى القضية المعروفة باسم "الملف 2000".

وتحول شبهات حول نتنياهو فى قضية أخرى تعرف باسم "الملف 3000" وتتعلق بحصول مقربين منه على عمولات فى صفقة شراء غواصات من ألمانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة