«البقالين» تؤكد انتظام العمل خلال العيد لصرف مقررات سبتمبر لمستحقي الدعم

الأحد، 27 أغسطس 2017 02:26 م
«البقالين» تؤكد انتظام العمل خلال العيد لصرف مقررات سبتمبر لمستحقي الدعم
سلع غذائية
محمد محسوب

أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين، إنتظام عمل 30 ألف بقال تمويني خلال فترة عيد الأضحي ، وذلك لصرف المقرر صرف السلع التموينية للمواطنين اعتبارًا من 1 سبتمبر والموافق أول أيام عيد الأضحى .

وقال وليد الشيخ ، نقيب البقالين، إن البقالين تصرف حاليا السلع التموينية من المخازن التابعة للوزارة والمنتشرة على مستويالمحافظات ، مؤكدا أن كميات السلع آمنة ومتوفرة خلال عيد الأضحى المبارك .

وأضاف «الشيخ»، أن مخزون السلع التموينية الأساسية والإستراتيجية لدى الحكومة ممثلة فى وزاة التموين والتجارة الداخلية تكفي لحدود آمنة ، مشيرا إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز خلال العيد سيتم بإنتظام .

وقال ماجد نادي، المتحدث الاعلامي للنقابة، إن وزارة التموين تمتلك أكبر سلسلة تجارية فى السوق المحلي بعدد يتجاوز 30 ألف بقال تمويني منتشرين في كافة المناطق والنجوع بمختلف المحافظات، حيث تقوم الوزارة من خلال الشركات القابضة التابعة لها بمد هؤلاء البقالين بكافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن مستحق الدعم .

وأشاد نادي بدعم الدكتور على المصيلحي، وزير التموين ، للبقالين خلال الفترة الحالية ، موضحا أن وفدا من النقابة إلتقي قيادات الوزارة بتوجيهات من الوزير لبحث مطالب القطاع والعمل على حلها .

وقال محمود حسونة، الأمين العام للنقابة، إن عمليات صرف السلع التموينية عن شهر سبتمبر للبقالين  بالقاهرة والمحافظات جاريه بصورة منتظمة ، بحيث يتم صرفها للمواطنين مستحقي الدعم أول الشهر خلال العيد .

وأوضح حسونة، أن وزارة التموين تسعي حاليا على الانتهاء من أزمة البطاقات التموينية التالفة والمفقودة ، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع بطاقة تموينية جديدة خلال الفترة المقبلة .

وقال مصطفي راضي، نقيب بقالي التموين بالدقهلية، إن مد البقالين التموينيين بسلع مختلفة ومتنوعة الأصناف من خلال شركات الجملة خطوة مهمة لضبط أسعار السلع بالسوق وانتعاش المبيعات، خاصة أنه يتم عرض كافة السلع بأسعار مناسبة، في ظل ارتفاع اسعار السلع فى السوق المحلي.

وأضاف راضي، أن البقالين في المحافظة يشكون خلال الشهور الاخيرة من الأعطال المتكررة لماكينات صرف السلع التموينية نتيجة سقوط السيستم الخاص بصرف نقاط الخبز والسلع التموينية ، مطالبا وزير التموين بضرورة تشديد الرقابة على شركات الكروت للتيسير على البقال توفير السلع للمواطن مستحق الدعم .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق